رئيس دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب والشباب في الكتائب شربل دياب يدعو إلى إعادة الانتخابات الطلابية

أشار رئيس دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب والشباب في الكتائب شربل دياب إلى وجود عدد كبير من المشاكل التي تعاني منها الجامعة والتي يتحمل مسؤوليتها كل من الإدارة المركزية والحكومات المتعاقبة.

دياب وفي مداخلة ضمن برنامج "نقطة عالسطر" مع الإعلامية "نوال ليشع عبود" عبر  صوت لبنان قال: "الوضع الذي تشهده الجامعة اليوم يعود إلى الهدر عبر السنوات في الميزانية، فعلى سبيل المثال الفروع الأولى تم حصرها في مجمّعٍ واحد، أمّا الفروع الثانية فتم توزيعها على عدد من العقارات مقابل بدل إيجار بلغ مئات مليارات الليرات عوضاً عن حصرها في مجمع الفنار الذي تملكه الجامعة".

وأضاف: "الهدر الحاصل في الجامعة أوصلنا إلى عجز كبير وإنماء غير عادل، وهناك شبه انعدام للحدّ الأدنى من اللوجستيات من أوراق وقرطاسية، مروراً بالخدمات مثل انقطاع المياه عن الحمامات وغياب الكهرباء".

وسأل دياب عن ميزانية الجامعة التي ناقشها المجلس النيابي قبل إقرارها على أساس "٢٢ مليار ليرة" لعام ٢٠٢٣ قبيل زيادة بعض المخصصات، واعتبرها غير كافية لما يقارب الـ٩٠ ألف طالب، وإستغرب طلب رئيس الجامعة من الأساتذة الذين لم يأخذوا حقوقهم بشكلٍ كافٍ بأن يستقيلوا.

وفي الحديث عن الديمقراطية داخل الجامعة، طلب دياب من الرئيس بسام بدران بشكلٍ حصري إعادة الإنتخابات الطلابية بأسرع وقت ممكن، ليقرر الطلاب من يريدون تمثيلهم لإيصال صوتهم بشكلٍ صحيح، وقال: "ثنائي أمل - حزب الله الذي ينفرد في التعيينات الإدارية على صعيد الرئاسة العليا، يُعرقل الإنتخابات من أجل إحكام سيطرته على مجلس الطلبة، وعلى الدكتور بدران الإسراع في هذا الملفّ".