رسالة قاسية من جورجينا إلى مدرّب البرتغال بعد الخسارة أمام المغرب

بعد خسارة المنتخب البرتغالي بوجه المغرب، السبت، انتقدت صديقة قائد المنتخب كريستيانو رونالدو، جورجينا رودريغيز، المدرب فيرناندو سانتوس، ووجهت له رسالة قاسية عبر حساباتها على إنستغرام وتويتر.

وذلك بعد أن جلس رونالدو، الهداف التاريخي للبرتغال، كبديل خلال المبارتين الأخيرتين بوجه المغرب في الربع النهائي، وسويسرا في دور الـ16 الثلاثاء الماضي.

كتبت رودريغيز متوجهة لرونالدو الذي نشرت صورته: "اليوم كانت قرارات صديقك ومدربك سيئة، ذلك الصديق الذي قلت عنه الكثير من كلمات الإعجاب والاحترام"، وتابعت: "حين دخلت إلى الملعب، رأيت كيف تغير كل شيء، لكن بعد فوات الأوان".

ولامت جورجينا المدرب، وكتبت: "لا يمكنك الاستهانة بأفضل لاعب في العالم وأقوى سلاح لديك"، تابعت: "لم نخسر، لقد تعلمنا، كريستيانو نحن نحبك".

وتابعت جورجينا رسائلها للمدرب على تويتر قائلة: "لا أفهم لماذا حصل ذلك، لا يفعلون ذلك للمبتدئين. هل نسوا ما فعله رونالدو للفريق؟"

من جهته، كان المدرب سانتوس قد أكد أنه لم يكن يغير قراره بجلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء حتى بعد الخروج من دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم عقب الخسارة 1-صفر أمام المغرب السبت.

وانهار رونالدو، الذي شارك في وقت مبكر من الشوط الثاني من دون ترك بصمة أمام المغرب، على مقاعد البدلاء السبت بعد صفارة النهاية، وبكى بحرقة بينما حاول باقي زملائه دعمه والوقوف إلى جواره.

وقال سانتوس في مؤتمر صحافي السبت "لا أشعر بالندم على جلوس رونالدو كبديل. لم أكن سأغير أي شيء. عندما يتعلق الأمر بالفريق فلا يمكن التفكير بقلبي"، حسب رويترز.

وتابع: "لقد اعتمدت على الفريق الذي أدى بشكل رائع أمام سويسرا، ولم يكن هناك أي سبب يدعوني للتغيير أمام المغرب".

وواصل مدرب البرتغال "القرار الاستراتيجي الذي اتخذته كان من أصعب القرارات، لكن لا يمكن التفكير بقلبي، ويجب التفكير بعقلي".

ولفت إلى أنه "لم يعد الأمر أن رونالدو ليس لاعبا عظيما. الأمر لا يتعلق بذلك أبدا".

ومباشرة بعد إعلان حكم مباراة ربع النهائي برسم كأس العالم 2022 الجارية في قطر والتي جمعت بين المنتخب المغربي الذي انتزع بطاقة التأهل لنصف النهائي على حساب البرتغال، سقط نجم الفريق "الدون" رونالدو أرضا وهو يبكي من مرارة الإقصاء.

ورونالدو الذي لم يدخل ضمن التشكيلة الأساسية نفذ محاولات لتعديل النتيجة لصالح فريقه الذي كان متأخرا عن "أسود الأطلس" بفعل هدف يوسف النصيري الذي اهتز له استاد الثمامة، إلا أنه لم يفلح أمام صلابة دفاع المغرب وحارسه بونو، الذي كان حصنا منيعا أمام هجمات البرتغال بكامل نجومه.

ونجح المنتخب المغربي في كتابة صفحة جديدة بتاريخ كأس العالم لكرة القدم، السبت، إثر تأهله لنصف نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف في مونديال قطر، ليصبح أيضا أول منتخب أفريقي وعربي يصل لهذه المرحلة.

ونفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم التقارير الإعلامية بخصوص تهديد رونالدو بمغادرة معسكر المنتخب الوطني خلال كأس العالم بعد أن قرر المدرب فرناندو سانتوس عدم إشراكه كأساسي في مواجهة سويسرا في دور الستة عشر.

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان "يوضح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن كريستيانو رونالدو قائد المنتخب الوطني لم يهدد بمغادرة المنتخب في أي وقت.