رسالة من الظاهرة رونالدو لنيمار: المشجعون الحقيقيون يحتاجون إلى أهدافك ومراوغاتك

وجه الظاهرة رونالدو رسالة إلى مواطنه النجم البرازيلي نيمار الذي تعرّض لإصابة في المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام صربيا في أولى مباريات السامبا في كأس العالم 2022 وجاء فيها:

"لم أتمكن من بدء هذه الرسالة المفتوحة بأي طريقة أخرى: أنت رائع، عملاق!

أنا متأكد من أن معظم البرازيليين ، مثلي ، معجبون بك ويحبونك. بالمناسبة، موهبتك قد أخذتك بعيدًا ، لدرجة أن هناك حبًا وإعجابًا لك في كل ركن من أركان العالم. ولهذا السبب أيضًا، لأنك وصلت إلى ما وصلت إليه، وللنجاح الذي حققته، عليك أن تتعامل مع الكثير من الحسد والشر. وتابع: "على مستوى الاحتفال بإصابة نجم مثلك بقصة مثل قصتك. إلى أي مدى وصلنا؟ ما هذا العالم؟ ما هي الرسالة التي ننقلها لشبابنا؟ سيكون هناك دائمًا أشخاص يتجذرون ضدها، لكن من المحزن أن نرى المجتمع يسير على طريق التقليل من التعصب، وتطبيع خطاب الكراهية.

وأردف: "ضد هذا العنف اللفظي بقوة تدميرية أكتب إليكم اليوم: عد أقوى! أذكى! متعطشًا للأهداف! الخير الذي تفعله داخل الملعب وخارجه أكبر بكثير من الحسد تجاهك. لا تنسّ لثانية الرحلة التي جعلتك لاعب كرة قدم عالميًا. البرازيل تحبك! المشجعون الحقيقيون - أولئك الذين يفضلونك - يحتاجون إلى أهدافك، والمراوغات ، والجرأة ، والفرح!

لا تمجد الجبناء والحسد. احتفل بالحب الذي يأتي من معظم دولتك. سوف ترتد ولعل كل الكراهية تتحول إلى وقود".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ronaldo (@ronaldo)