ريال مدريد يكتسح فالنسيا بخماسية

اكتسح ريال مدريد ضيفه فالنسيا بخماسية، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم. تناوب على تسجيلها داني كارفاخال (3)، البرازيلي فينيسيوس جونيور (42 و49)، ومواطنه رودريغو (50 و84)، فيما أحرز هوغو دورو (88) هدف الضيوف الوحيد.
 
وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن جيرونا، أما فالنسيا فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.
 
وافتتح ريال التسجيل عندما أرسل الألماني توني كروس كرة طويلة باتجاه كارفاخال الذي بإتقان وسدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء إلى يسار الحارس الجورجي جورجي مامارداشفيلي (3).
 
ونجح فينيسيوس في مضاعة النتيجة في الدقيقة 42، حيث تلقى تمريرة رائعة من رودريغو رائعة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، فأكملها البرازيلي بصدره في المرمى.
 
ومع بداية الشوط الثاني، نجح فينيسيوس في إضافة الهدف الثالث (49) بعد تمريرة من رودريغو أيضاً، الذي أضاف الهدف الرابع بعد دقيقتين (50) والهدف الخامس في الدقيقة (84).
 
وقلّص دورو الفارق في الدقيقة 88 بعدما سدّد على الطائر في مرمى الحارس الأوكراني أندري لونين.
 
وفي مباراة أخرى، فاز ريال سوسييداد على مضيفه ألميريا 3-1.
 
وسجّل أهداف سوسييداد كل من ميكيل أويارزابال (62) وكارلوس فرنانديز (90+1 ركلة جزاء) ومارتن زوبيمندي (90+5) فيما سجّل هدف ألميريا سيرخيو أريباس (76).
 
ورفع سوسييداد رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، أما الميريا فيحتل المركز الأخير بثلاث نقاط.
 
كما تعادل غرناطة مع ضيفه خيتافي 1-1، وكذلك لاس بالماس مع مضيفه أوساسونا بالنتيجة ذاتها.
 
وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات برشلونة مع ألافيس، وإشبيلية مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع فياريال، على أن تختتم الأربعاء بلقاء ريال مايوركا مع قادش.