سجالات أهل المنظومة مستمرة... ردود عنيفة من نواب تكتل لبنان القوي على خليل

في وقت يئنّ اللبنانيون تحت ثقل ارتفاع الأسعار وتحليق سعر صرف الدولار والأزمات اللامتناهية من معيشية واقتصادية واجتماعية، يتلهى السياسيون بالردود والسجالات، وجديدها ما اندلع أمس بعد كلمة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، واحتدم مع الكلام الأخير للمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب علي حسن خليل والذي تناول فيه رئيس الجمهورية ميشال عون والنائب جبران باسيل.

 

هجوم خليل أعقبته ردود فعل من عدد من نواب تكتل لبنان القوي، فقد ردّ النائب سيمون أبي رميا على خليل في تغريدة على "تويتر"كتب فيها: "‏تصحيحاً لبعض المفاهيم:

‏- أمير حرب هو من ترأس ميليشيا قتلت مواطنين عكس قائد لجيش نظامي خاض حروباً للدفاع عن سيادة واستقلال لبنان ضد الاحتلال الغريب وسطوة الميليشيات.

- التدقيق الجنائي هو مطلب التيار الوطني الحرّ منذ سنوات ونحن مع "العودة إلى ما قبل 1988" وإلغاء مفاعيل العفو العام، الآدمي لا يخشى لا تدقيق جنائياً ولا عدالة القضاء ولا عدالة الشعب.

فمن لا في تاريخه لا عمالة ولا عمولة ولا دم مواطنين أبرياء هو الذي يطالب بالتدقيق الجنائي وبالقضاء دون خوف أو تردد.

 حمى الله لبنان من مزوري التاريخ. نحن مع أوادم لبنان من كل الفئات لبناء الدولة المدنية الحديثة".

أما النائب ادي معلوف فقد غرد عبر حسابه على تويتر: فكتب: "‏علي يا علي. ‏من الآخر وبلا لف ودوران سؤالين صغار: مين أخّر وعم بحاول يطيّر التدقيق الجنائي؟ اذا مش انتو، مين؟ مين متمسّك ببقاء حاكم مصرف لبنان؟ اذا مش انتو، مين؟ جوابين صغار بوضحوا الصورة لكتار".

النائب سليم عون غرد من جهته فكتب عبر حسابه على تويتر: "‏هينة كتير وبسيطة، نحنا نقيض علي حسن خليل، إذا كان علي حسن خليل صادقا منكون نحنا كذابين، وإذا كان إصلاحيا منكون نحنا فاسدين، وإذا كان لاطائفيا منكون نحنا طائفيين، وإذا كان رجل دولة منكون نحنا ميليشياويين، وإذا،  وإذا، وإذا...".