سعيد: الوحدة الداخلية تبدأ من خلال توحيد القراءة السياسية وجريج: للتعلم من اخطائنا من اجل القضية

اعتبر نائب رئيس حزب الكتائب جورج جريج اننا " اليوم بوضع مصيري وبأسوأ ايام يمر فيها لبنان وعلينا الاستفادة من اخطاء 14 آذار وغيرها لاعادة احياء روح الوحدة بين الافرقاء".

وقال عقب مؤتمر صحافي للنائب السابق فارس سعيد: "ان هذا المؤتمر يتضمن اعادة للروح الواحدة سيما واننا مررنا بمحطات استشهاد قياداتنا من اجل قضية ولذلك علينا التعلم من اخطائنا واعادة احياء هذه الروح ونستشرق الى الامام نحن وكل منا ان كان على صعيد سيدة الجبل او المعارضة او الاحزاب".

وتوجه الى سعيد بالقول: "نشد على يدك ونتمنى ان يتم وضع خطة مدروسة مع القيادات التي وصلت الى بذل الذات من اجل القضية".

وكان سعيد قد طالب برفع الاحتلال الايراني عن لبنان سيما وان
ايران تحتل 4 عواصم عربية وحيث تتواجد ميليشياتها لا ماء لا كهرباء لا مصرف.

واضاف خلال تلاوته البيان عقب اجتماع اسثنائي عقده مع سائر الاحزاب: "اشكر وجود حزب الكتائب اللبنانية ونحن جيل 14 آذار وقسم جبران تويني يمثلنا لاننا لمسنا بالتجربة ان الوحدة الداخلية اخرجت جيشا قاتلا بدون عنف ولا دم وقد سجل لنا التاريخ اننا اطلقنا الربيع العربي وحافظنا على سلميته".

وتابع: لقد اصبحنا نميز بين خطاب الغرائز الفئوية وخطاب المصلحة الوطنية الجامعة كما  ننظر الى توجه بعض المسيحيين الى الانسحاب من صيغة لبنان الكبير بعين القلق ونعتبره انتحارا.


وشدد على ان الحرية كفيلة باسترجاع الدولة والقانون والاصلاح والتقدم والازدهار ونتوجه الى الشباب لنخبرهم ان الوحدة الداخلية هي حصيلة عمل تراكمي يبدأ بتوحيد القراءة السياسية.