سنترالات اوجيرو تتوقف تباعًا.. القرم: اصبحنا في الخطوات الاخيرة لحل موضوع الصيانة

لا تزال سنترالات أوجيرو تعاني من نفاذ مادة المازوت، ما يؤدي الى توقف خدماتها في العديد من المناطق اللبنانية، ولقد أعلنت اليوم توقف خدماتها في سنترالي قبرشمون وكفرعمي وسنترال بكفيّا.

في هذا السياق، أكدّ وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم أنه يقوم بوضع الخطوات الأولية لحلّ مشكلة اضراب موظفي اوجيرو، مشيرًا الى وجود مشكلتين، مشكلة الموظفين ومشكلة الصيانة، والمشكلتان تحتاجان المعالجة.

وقال في حديث له عبر الجديد: "اصبحنا في الخطوات الاخيرة لحل موضوع الصيانة وننسق مع وزارة المالية حول هذا الامر ونعمل على تأمين مادة المازوت للسنترالات والاموال ستتأمن يوم الاثنين المقبل كأبعد حد."

وتابع: "صرف الاعتمادات لحل ازمة اضراب الموظفين يحتاج الى قانون من مجلس النواب واليوم كل طرف يجب ان يتحمل مسؤوليته من موظف الى وزارة الى مجلس النواب.

من جهتها، اعتبرت رئيسة نقابة موظفي أوجيرو اميلي نصار أن النقابة تعمل على مدار الوقت، متسائلة: "كيف يمكننا ان نصمد إذا الراتب لا يكفي لتعبئة البنزين؟"

وقالت في مداخلة عبر القناة عينها: "يجب تنفيذ المراسيم بأسرع وقت ممكن والتي تتضمن بدل النقل وغلاء المعيشة، كما أن متابعة قطاع الاتصال بحاجة لخبرات للمحافظة على إستمراريته."

وختمت: "كل الاموال التي تجنيها وزارة الاتصالات تذهب إلى وزارة المال وليس إلى اوجيرو التي بحاجة لها لتحسين الانترنت."