طوني فرنجية: البلد ذاهب إلى فوضى عارمة إن لم تتشكل الحكومة

أكد النائب طوني فرنجية أن الاولوية اليوم هي المبادرة الفرنسية، معتبرا أن الاصلاحات المطلوبة من لبنان ليست تعجيزية وعدم تشكيل حكومة هو جريمة بحق الوطن والشعب.

وأوضح في حديث لبرنامج "عشرين 30" عبر الـLBCI أن تيار المردة طالب منذ تعيين السفير مصطفى أديب لتشكيل حكومة وضع معايير مختلفة في التشكيل، ورأى أنه على رئيس الجمهورية ميشال عون أن يكون له رأي في كل اسم من الوزراء وليس فقط في أسماء الوزراء المسيحيين.

كما شدد فرنجية على أن تيار المردة ضدّ الشروط السياسية على لبنان.

من جهة أخرى، قال :"  الثورة الحقيقية هي التي نزلت إلى الشارع في 17 تشرين سلميا ومن أجل بناء بلد يجب أن نتعاون"، مشيرا إلى أن البلد ذاهب إلى فوضى عارمة ان لم تتشكل الحكومة، وطلب من الجهات الامنية أخذ كامل الاحتياطات اللازمة لمنع تفاقم أحداث طرابلس قبل أن تصبح فوضى.

وفي موضوع الدعم ، اعتبر فرنجية أنه على الحكومة إقرار شبكة أمان اجتماعي تؤمن حاجات الناس الأساسية بدل الإكمال بسياسة الدعم التي تستنزف ما تبقى من احتياطي العملات الأجنبية، قائلا إن السياسات المالية التي اعتمدتها الحكومات المتتالية مع مصرف لبنان خدمت سعر الصرف على حساب الاقتصاد المنتج.

وقال :" قبل تغيير النظام علينا تطبيق ثلاثة بنود في اتفاق الطائف وهي إلغاء الطائفية السياسية، إقرار اللامركزية وانتخاب مجلس الشيوخ".