عربيد بعد لقائه العبسي: أوضاع اقتصادية دقيقة تنذر بارتدادت خطيرة

 التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد في المقر البطريركي في الربوة، واطلع منه على آخر المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والمجتمعية في ظل الازمة الراهنة التي تعصف بالبلاد وتنهكه.
وأشار عربيد بعد اللقاء الى أنه "أجرى مع صاحب الغبطة جوجلة عامة للاوضاع الاجتماعية والمجتمعية والنقدية في ظل اوضاع اقتصادية دقيقة للغاية تنذر بارتدادات خطيرة على المواطنين خصوصا أن العجلة الاقتصادية ما زالت متوقفة وتشكل خطرا جديا على العاملين والعمال".
أضاف: "أطلعت غبطته على ورقة الاجراءات العاجلة لتسهيل إعادة تشغيل العجلة الاقتصادية بعدما كنت عرضتها على مجلس الوزراء وأوضحت له مضمونها، وأعربت له عن اعتقادي بأن تنفيذ بنودها والاخذ بها من شأنه أن يطلق العجلة الاقتصادية ويبعد شبح الفقر بعد أن تخطت الحياة المجتمعية الخطوط الحمر".
كذلك استقبل العبسي وفدا من كاريتاس لبنان برئاسة المطران ميشال عون، ورئيس كاريتاس الاب ميشال عبود الكرملي وأعضاء مجلس الادارة في زيارة بروتوكولية واطلع منهم على خطة عملهم لتطوير فعاليتهم في هذه المرحلة الدقيقة وسبل التعاون لمواجهة الازمة الاقتصادية الحالية.