غياب التوافق بين أبناء البيت الواحد يرجئ التعيينات!

جلسة ثانية لمجلس الوزراء تُعقد في بيت الدين وتضاربت المعلومات بشأن طرح التعيينات القضائية من خارج جدول الاعمال.

ففيما كانت معلومات الصحف صباحا قد اشارت الى ان الملف سيحضر على طاولة الحكومة مشيرة الى تبدّلت الاجواء نهارا لأن لا اتفاق حتى الساعة على المركزين المارونيين في رئاستي مجلس القضاء الاعلى ومجلس شورى الدولة.

ولفتت الـmtv الى ان المرشحين لتولّي رئاسة مجلس شورى الدولة هما القاضية ريتا كرم والقاضي يوسف نصر وهناك اختلاف بين الوزيرين جبران باسيل وسليم جريصاتي اللذين يريدان كرم وبين وزير العدل البرت سرحان الذي يريد نصر فيما اشارت الى اتصالات حصلت ليلا للاتفاق على الإسم الماروني لرئاسة مجلس القضاء الاعلى تحديدا بين القاضيين سهيل عبود وروكز رزق.

وكانت صحيفة "النهار" قد ذكرت أن تعيينات في وزارة العدل ستطرح وسيكون أبرزها تعيين القاضي غسان عويدات مدعياً عاماً تمييزياً والقاضية في مجلس شورى الدولة ريتا كرم رئيسة للمجلس، كما سيعيَّن مدير عام جديد لوزارة العدل ورئيس جديد لهيئة التشريع والاستشارات.

وفيما اعتبر الوزير جريصاتي ان طرح التعيينات في جلسة اليوم غير مؤكّد، أعلن وزير المال علي حسن خليل قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء أن هناك تكامل أدوار بين السلطات مشيراً إلى أن لقاء بعبدا الإثنين سيشمل رؤساء الأحزاب والوضع يستدعي تحرّك الجميع.

الجلسة التي سبقتها خلوة بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، بدأت بدراسة جدول الاعمال مباشرة والمؤلّف من أربعين بندا.

اشارة الى ان الجلسة يغيب عنها نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني والوزراء اواديس كيدنيان، جميل جبق ومحمود قماطي.