فادي شهوان: عندما كُنت في الحرّة حاورت ادرعي.. وليال الاختيار لم ترتكب أيّ خطأ

اعتبر الإعلامي فادي شهوان أنّ الزميلة ليال الاختيار لم ترتكب أيّ خطأ بمحاورتها الناطق باسم جيش العدو الإسرائيلي اخفاي ادرعي. وتساءل في حديثه لبرنامج "تحدي الـ 15 سؤال" مع الزميل ربيع ياسين ما هي الجريمة التي ارتكبتها الزميلة ليال؟ هل كشفت معلومات خاصة للعدو الإسرائيلي؟ أم ماذا فعلت؟ مؤكدًا أنّ كل الزملاء الذين يعملون في الفضائيات يحاورون ادرعي فلماذا هذا الهجوم على ليال وحدها؟

قال: " في التغطيات المباشرة عادةً المذيع لا يعرف ضيوفه وبالتالي يجب أن يتعاطى معهم بكل مهنيّة حتى لو كان عدوّه وهذا ما فعلته ليال، لافتًا إلى أنّه عندما كان يعمل في قناة الحرّة حاور ادرعي أيضًا وكان قاسيًا جدًّا معه، مؤكدًا أنّ دور الإعلامي في مثل هذه الحالة يكمن في إحراج ادرعي ومواجهته بالحقائق والدلائل التي تدينهم وتدين جرائمهم وهذا ما فعلته بحواري معه."

أما في ما يتعلق بمهنة الإعلام أكد شهوان أنّ هناك الكثير من الإعلاميين اليوم على الهواء هم غير كفوئين لهذه المهنة، رافضًا تسميّة أيّ منهم وقال: " الناس يعرفونهم جيدًا."

وعن ظاهرة دخول الإعلاميين الحياة السياسيّة سواء من خلال العمل النيابي أو الوزاري اعتبر شهوان أنّ هذا أمر مشروع لهم، شرط أن يتركوا الإعلام، لأنه من غير المسموح أن يستخدموا المنابر الإعلامية الذين يعملون بها من أجل تسويق أنفسهم، واستطرد قائلًا :" لكن الأهم هو عند وصولهم إلى تلك المنابر أن لا يعلموا الصحافي عمله."

شهوان الذي عمل قبل دخوله مجال الإعلام في الغناء ووقف إلى جانب كبار المطربين مثل السيدة فيروز وملحم بركات وماجدة الرومي وجوليا قال للسيدة فيروز لمناسبة عيدها الـ 88 " أطال الله بعمرك .. أنت أيقونة لبنان.