فياض: أزعور مرشح تقني وإقتصادي وترشيحه ليس تحديًا لأحد

أشارت الباحثة والأستاذة الجامعية د. منى فياض  إلى أن حزب الله يعتبر الوزير السابق جهاد أزعور مرشح مواجهة وتحدٍّ، لأن عند وصوله إلى سدة الرئاسة لن يستطيع الحزب القيام بأعماله غير الشرعية، موضحة أن أزعور مرشح تقني وإقتصادي وبالتالي ترشيحه ليس تحديًا لأحد. 
وفي حديث لبرنامج "مانشيت المساء" عبر "صوت لبنان" 100، لفتت فياض إلى أن فرنسا والسعودية والولايات المتحدة لن تسمح باللااستقرار في لبنان، مؤكدة أن هذه الدول لا تريد فتح جبهة جديدة أسوة بما يحدث بين أوكرانيا وروسيا. 
وعن عودة النازحين السوريين، أكدت فياض أنه طالما السلطة السياسية مستفيدة من النازحين السوريين لن تحرك ساكنًا في هذا الملف، مشيرة إلى أن التواصل مع الامم المتحدة لن يحدث إلا بتغيير هذه السلطة، ومشددة على أن حزب الله هو المستفيد الأول في بث الفرقة بين اللبنانيين والسوريين وحصول الإشكالات في ما بينهم. 
وعن الرصاص العشوائي الذي طال كلية الفنون في الجامعة اللبنانية والذي أصيب بنتيجته شاب أثناء احتفال أقامته خلية الكتائب في الكلية، دعت فياض طلاب الجامعة اللبنانية كافة إلى استكمال أنشطتهم الجامعية وعدم الرضوخ لحزب الله بل مقاومة هذا الواقع.