قاسم يشكر ايران على "عاشوراء الدائمة": نريد أن نكون وحدة حال ونتمسّك بقاعدة جنوب الليطاني حصراً

كرّر الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في عاشوراء شكره لايران التي ضحت بشعبه وباللبنانيين وجعلتهم في عاشوراء دائمة من الموت والقتل والدمار والخراب والدماء.

وقال في ختام المسيرة العاشورائية في الضاحية الجنوبية لبيروت: "شكرًا لإيران وسنبقى معك نريدك إلى جانبنا ونريد أن نكون وحدة حال لأنه تبيّن أنّ قوتك مع قوة المقاومين في الميدان تكسر قوة إسرائيل وتخرجها من أرضنا".

وأكد أن "إيران طريق الخلاص"، داعياً إلى "الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم للسيادة اللبنانية".

أضاف:" انها حرب كبرى أرادوها من أجل إنهاء وجودنا، لكن بالموقف الكربلائي لكلّ شعبنا الأبي، استطعنا أن نوقف هذا العدوان، وأن نحقّق إنجازًا عظيمًا. ونعلنها بالفمّ الملآن: لقد كسرنا المشروع الإسرائيلي- الأميركي، ودخلنا في مرحلة الجديدة”.

ورأى ان على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط معتبرا ان سقف السيادة يمكن تحقيقه بأن نبقى في إطار نتائج اتفاق 27-11-2024 على قاعدة جنوب نهر الليطاني حصراً.

وتابع: "كذلك، في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي، ندرس معاً استراتيجية شاملة للأمن الوطني".

وقال قاسم:"لا تطبيع ولا إلغاء لحالة العداء ولا مكتسبات لإسرائيل ولا حضور جزئي على الأرض اللبنانية ولا تستطيع السلطة اللبنانية أن تعادي نصف الشعب اللبناني والبلد بمكوناته لا بمناصبه".

وتوجه للسلطة بالقول:" المقاومة قوية ونحن جاهزون ونمد اليد، انتهزوا الفرصة، ونحن معكم إن سرتم في طريق سيادة لبنان وعلى السلطة توحيد الصف في وجه العدو ووقف تنفيذ إملاءات الوصاية ومصالح أميركا وإسرائيل".

أضاف:"كفّوا أيدي الدول العربية والأجنبية التي تجرّكم على مصافحة إسرائيل وتعاونوا مع من يساعد لبنان لاستعادة سيادته وبنائه ويترجمون  مساعدتهم عمليًا" ورحب بـ"الدول العربية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني وإخراج إسرائيل".