قسما الجوار والخنشارة يقيمان قداسا لراحة انفس شهداء ومتوفي القسمين

أقام قسما الجوار والخنشارة قداسا لراحة انفس شهداء ومتوفي القسمين وذلك في كاتدرائية النبي الياس في الخنشارة، بحضور النائب الياس حنكش ممثلا رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، أعضاء المكتب السياسي غسان ابو جودة، بشير عساكر وجويل بو عبود ورئيس إقليم المتن الرفيق روجيه ابي راشد مع وفد من اللجنة التنفيذية في الاقليم، رئيس مكتب الطلاب في المتن أمين بيار الجميّل، أهالي الشهداء، رئيسات ورؤساء أقسام، وحشد من أهالي البلدتين.

بداية وضعت الاكاليل على النصب التذكاري للشهداء من قبل كل من الرفيق نايف الجميّل رئيس قسم الجوار باسم  بلدة الجوار والرفيقة دونيز سماحة رئيسة قسم الخنشارة باسم  بلدة الخنشارة.

كما وضع النائب الياس حنكش اكليلا باسم حزب الكتائب اللبنانية وكان له كلمة استذكر فيها الشهداء شارحا اهمية القضية التي استشهدوا من أجلها وهم لم يستشهدوا من احل ان نهاجر وان نعيش حياة الذل التي يعيشها اللبناني اليوم. ولفت الى ان الله انعم علينا بجنة على الارض جعلوا منها جهنم والصحراء اصبحت من اقوى اقتصادات العالم لان هناك شعب موحد خلف قيادته.

واكد اننا سنظل نبدع في كل الميادين وسنعمل على ابقاء شبابنا في لبنان والحزب سيبذل كل ما بوسعه من اجل ذلك. كما استذكر المراحل الصعبة التي اجتازها حزب الكتائب وقال: "افتخر بأنني انتمي الى حزب الكتائب وأعمل مع شخص اسمه سامي الجميّل لا يحيد قيد انملة عن مبادئه."

ولفت حنكش الى ان هوية البلد مهددة اليوم كما ان تضحيات شهدائنا مهددة حتى ان الديمغرافيا مهددة ووجودنا في الدولة مهدد والدولة هي اصلا مهددة.
واشار الى الدور المهم الذي لعبه حزب الكتائب ورئيسه في التلاقي على مرشح لوقف مشروع حزب الله الرئاسي وهذا ما يبنى عليه اليوم للمرحلة المقبلة.
واضاف:"نحن لا نؤمن باللعبة السياسية لاننا لا نلعب بالبلد."

وكانت أيضا كلمة لرئيسة قسم الخنشارة دونيز سماحة التي قالت: "تعودنا بحزب الكتائب إنو ما ننسى شهدائنا وموتانا، وهيدا الشي منعتبرو
نحنا الكتائبيين من صميم حياتنا الحزبية.
لأنو لولا تضحياتن ما كان بقي وطن ولا سلمت جمهورية وكانت ضاعت كرامتنا وسيادتنا.

الـيـوم بالـذات وهـون بالخنشارة والجوار جايين نأكد للكل إنو أسـامي شـهـدائنا المحفورة على لوحات بمتحف الإسـتـقـلال، هـودي هني رفقاتنا الموجودين عصخور من عمر الزمان بساحات ضيعنا وبلداتنا، هني لكتبو بحبر الدم تاريخ المقاومة بحزبنا ومجتمعنا.

رفاقي الشهداء، إنتو لعشتو وناضلتو بزمن كانت كل الدول بدا بلدنا، إنتو لما خليتو طريق القدس تمر بجونيه، إنتو لعشتو وناضلتو بزمن الرئيس المؤسـس الشـيخ بيار الجميّل المدرسـة، إنتو لعايـشـتو الرئيس الـشـهيد بشير الجميّل المقاومة والجرأة.

ونحنا اليوم، وبهالمناسبة وبإسـم رفاقنا بالجوار والخنـشـارة ما فينا ما نذكر لرجّع الحزب للحزب ولفتح بيوت الكتائب رغم الضـغـوط والتهديد ما فينا ما نتذكر أمير الشهدا الحبيب بيار أمين الجميّل ونقلّو مـطـرح مـا هوي :
شيخ بيار ، الحزب مكمّل ، الرفاق مكملين بمسيرتك ، ما رح نرتاح وما رح نهدا تنحقق كل أحلامكن إنت وشهدا حزب الكتائب..."

رئيس الاقليم روجيه ابي راشد لفت في كلمته الى تضحيات شهداء الخنشارة والجوار وقال نحن اليوم بحاجة الى من يضحي كالشهداء وليس لمن يضحي بالشهداء. ورفض استعمال الشهداء عندما تقتضي المصلحة ومن ثم يعودون الى أدراج النسيان.
واكد ابي راشد البقاء على أمانة الشهداء كما دائما.