الاثنين 9 أيار 2022

10:14 م

"قصر باكينجهام".. تفاصيل جديدة حول صحة الملكة إليزابيث

المصدر: Agencies

كشف قصر باكينجهام عن الحالة الصحية للملكة إليزابيث الثانية.

وقال القصر الملكي، في بيان الإثنين، إن الملكة إليزابيث الثانية لا تزال تعاني من مشاكل عرضية في التنقل.كما أعلن القصر أن الأمير تشارلز سيحضر جلسة افتتاح البرلمان البريطاني الثلاثاء مكان والدته الملكة اليزابيث الثانية بسبب معاناتها من صعوبة في التنقل.

وأوضح القصر الملكي في بيان "لا تزال الملكة تعاني من مشاكل عرضية في التنقل وبالتشاور مع أطبائها قررت على مضض أنها لن تحضر الافتتاح الرسمي للبرلمان".

ومؤخرا، جاء اسم ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ضمن الموضوعات الرائجة على محركات البحث في العالم، بعد تصريحات مؤثرة عن جائحة كورونا.

وكشفت ملكة بريطانيا (96 عاماً)، عن تجربتها مع أعراض فيروس كورونا خلال مشاركتها افتراضياً في افتتاح وحدة تحمل اسمها في مستشفى لندن الملكي مخصصة لعلاج مرضى "كوفيد-19".

وتحدثت الملكة عبر الفيديو إلى موظفين أشرفوا على إنشاء الوحدة، كما استمعت إلى تجارب مرضى احتاجوا إلى الاستشفاء بعد إصابتهم بالفيروس.

وأشارت الملكة في حديثها إلى شعورها بإرهاق شديد خلال إصابتها بـ"كوفيد-19" في فبراير/ شباط الماضي.

وكان قصر باكينجهام أعلن أن الملكة التي تلقت اللقاح عانت من "أعراض خفيفة تشبه الزكام"، لكنها اضطرت حينذاك إلى إلغاء سلسلة لقاءات مع دبلوماسيين أجانب مع بدء الاحتفالات بالعيد السبعين لجلوسها على العرش.