كاسيميرو وسون يقودان يونايتد وتوتنهام إلى الدور الخامس لكأس إنكلترا

سجل كل من البرازيلي كاسيميرو والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون ثنائية، وقادا مانشستر يونايتد وتوتنهام توالياً الى الدور الخامس من كأس إنكلترا لكرة القدم، بفوز على كل من ريدينغ 3-1 وبريستون نورث أند 3-0، كلاهما من المستوى الثاني (تشامبيونشيب).
 
ودخل يونايتد الباحث عن لقب أول منذ 2017 الى المباراة بعد أن وضع الأربعاء قدماً في نهائي كأس الرابطة بفوزه في ذهاب نصف النهائي على مضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة.
 
وألغي هدف لماركوس راشفورد في الشوط الأول بسبب تسلل على الهولندي فاوت فيخهورست الذي مرر الكرة الحاسمة، ما حرم الإنكليزي من أن يصبح أول لاعب على الاطلاق في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل في 10 مباريات توالياً على ملعب أولد ترافورد.
 
وسجل كاسيميرو الهدف الأول بعد أن وصلته كرة بينية رائعة إلى داخل المنطقة من مواطنه أنتوني، غمزها فوق الحارس في المرمى (54).
 
وسجل الثاني بعد أربع دقائق بتسديدة جميلة بعيدة من خارج المنطقة إلى يسار الحارس في أسفل الزاوية (58).
 
طُرد بعدها أندي كارول من جانب الضيوف لبطاقة صفراء ثانية بعد خطأ على كاسيميرو (65)، قبل أن يكمل فريد فوز "الشياطين الحمر" بنكهة برازيلية بحتة بعد أن تابع بكعب قدمه كرة خلفية إثر عرضية منخفضة من البرتغالي برونو فرنانديز (66).
 
وسجل السنغالي أمادو ساليف مبينغي هدف ريدينغ في الدقيقة 72.
 
في المباراة الثانية، غاب هاري كاين عن توتنهام بداعي المرض لتتأجل فرصة الانفراد بالرقم القياسي لهدافي الفريق عبر التاريخ.
 
وانتظر "سبيرز" حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر سون (50 و69) الذي يعاني هذا الموسم للوصول إلى الشباك.
 
واكتفى الكوري الجنوبي الذي حقق الموسم الماضي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري بالشراكة مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح، بهدف واحد في آخر 17 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده.
 
وسجل الجناح الهولندي أرنو دانجوما الهدف الثالث (87) في أول مباراة له مع فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بعد وصوله منذ أيام على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من فياريال الإسباني.
 
وبلغ ليستر سيتي الدور الخامس بعد فوزه على مضيفه والسال من المستوى الرابع 1-0، كما تأهل ليدز يونايتد لهذا الدور للمرة الأولى في سبع سنوات على حساب مضيفه أكرينغتون ستانلي من المستوى الثالث 3-1.
 
وانتظر ليستر حتى الدقيقة 68 لتسجيل هدف الفوز عبر كيليتشي إيهياناتشو. ويُعدّ النيجيري اختصاصياً في مسابقة الكأس، لتسجيله 17 هدفاً في 23 مباراة منذ 2016، وهو الأفضل في هذا المجال خلال هذه الفترة.
 
في المباراة الثانية، افتتح ليدز التسجيل من مسافة بعيدة عبر جاك هاريسون (23). ضمن صاحب المركز الرابع عشر في الدوري الفوز منطقياً في الشوط الثاني بعد هدفين من الإسباني جونيور فيربو (66) والكولومبي لويس سينيستيرّا (68)، قبل أن يسجّل الإيرلندي اليافع ليسلي أديكويا هدفاً شرفياً (81).
 
وعلى غرار ليستر، يخوض رجال المدرب الأميركي جيسي مارش معركة للصمود في"برميرليغ" هذا الموسم، إذ يحتلون المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط عن متذيل الترتيب ساوثمبتون.
 
وانضم ليستر وليدز إلى مانشستر سيتي الذي افتتح لائحة المتأهلين إلى الدور الخامس بفوزه الهام على متصدر الدوري أرسنال 1-0 الجمعة.
 
ويحمل أرسنال الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (14)، أمام مانشستر يونايتد (12) وكل من تشيلسي وليفربول وتوتنهام (8)، فيما توج ليفربول بلقب النسخة الأخيرة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.