لا امتحانات رسميّة واعتماد علامات المدرسة... دورة استثنائية لهؤلاء!

أعلنت وزيرة التربية ريما كرامي ان مجلس الوزراء قرر إعفاء التلاميذ من الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة والباكالوريا الفنية واعتماد العلامات المدرسية واعطاء إفادات نجاح للتلامذة المسجلين شرط ان يكون الطالب ناجحا في علاماته المدرسية بمعدل لا يقل عن 9.5.

كما تقرّر إجراء دورة استثنائية للمرشحين للطلبات الحرة وللمرشحين الراسبين وللطلاب الناجحين والذي لديهم حاجة ملحة للحصول على شهادة.

ولفتت كرامي الى ان الجهات الأمنية والعسكرية غير قادرة في ظل الظروف الحالية على توفير الضمانات الأمنية لتأمين إجراء الامتحانات بطريقة متكافئة كما ان واقع طلابنا هذا العام فرض علينا أن نجد حلولاً كي نخفف الأعباء عنهم.

وقالت:"هذا القرار يستجيب الى مبدأ تكافئ الفرص ويحافظ على حق كل طالب لديه حاجة ملحة للحصول على الشهادة الباكالوريا الرسمية ويعطي فرصة للطلاب الذين لديهم علامات راسبة لتحسين نتيجتهم".