لا تأشيرات للأسمر والجوزو للدخول إلى الجزائر

ما زال رئيس الاتحاد العمالي العام وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بشارة الأسمر وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ومقرّر لجنة الاقتصاد فيه محمد الجوزو ينتظران الموافقة على إعطائهما تأشيرة دخول إلى الجزائر للمشاركة في ورشة العمل حول "مشروع ميثاق النهوض في الحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط" في الجزائر التي ستعقد السبت المقبل في فندق "ماريوت" في العاصمة الجزائرية، وذلك بدعوة من الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية.

ولم تُعرف أسباب عدم إعطاء الأسمر والجوزو التأشيرتَين للدخول الى الجزائر على رغم الدعوة الموجّهة الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من قبل الكونفدرالية الجزائرية.

وتُعتبر هذه الورشة آخر مرحلة من البرنامج الذي يخصّ كلاً من الجزائر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين والأردن قبل المصادقة على ميثاق النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال العام ٢٠٢٤.

وستكون الورشة فرصة للوقوف وإدماج وجهة نظر أصحاب العمل والعمال في الجزائر حول محتوى مشروع ميثاق الحوار الاجتماعي والتنمية المستدامة.
والجدير ذكره أن الأسمر والجوزو كانا قد أعدّا ورقة بهذا الموضوع كانا سيعرضانها على أعمال الورشة، ولغاية الساعة لم يُبَت لهما  بموضوع التأشيرتين.