لبنان القوي: لا أحد يذهب إلى المعركة بضابط ‏غير مؤهل لقيادتها ومتهم بالخيانة

أعلن تكتل لبنان القوي عن تأييده المطلق لكل ما ورد في كلمة رئيس الجمهورية، مؤكداً استجابته لدعوة الرئيس إلى طاولة حوار، تبحث الاتفاق بين المكونات اللبنانية على إقرار قانون اللامركزية الإدارية والمالية الموسعة، والاستراتيجية الوطنية للدفاع عن لبنان، وخطة التعافي المالي والاقتصادي.

وقال في بيان بعد اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل، إنّ التكتل يؤكد أن لا شيء يبرر تعطيل مجلس الوزراء وأن رئيس الحكومة ملزم بحكم مسؤولياته بالدعوة إلى عقد مجلس الوزراء وليتحمل كل طرف مسؤوليته وإلا يكون رئيس الحكومة قد تخلى طوعاً عن صلاحية منحه إياها الدستور حصراً".

واعتبر التكتل أن "اللاقرار في المجلس الدستوري هو سقطة لأعلى محكمة دستورية وشلّ لها. ويرفض رفضاً قاطعاً الانتقاص من صلاحية رئيس الجمهورية بتجاوز الدستور، لجهة أن إقرار القانون الذي يردّه الرئيس يجب أن يتم بالأغلبية المطلقة من مجموع الأعضاء الذين يؤلفون المجلس قانوناً".

وتعليقًا على كلام ميقاتي عن حاكم مصرف لبنان قال التكتل: "لا أحد يذهب إلى المعركة بضابط ‏غير مؤهل لقيادتها ومتهم بالخيانة، ‏فلا يمكن الفوز بالحرب عندما يكون على رأس الجيش من تسبّب أصلًا بانهياره".