ليف للمسؤولين: للاتفاق مع صندوق النقد الدولي على حلّ في أسرع وقت ممكن

في ظل المراوحة السياسية السلبية وعلى وقع التحذيرات القوية التي اطلقها امس صندوق النقد الدولي، منبهًا الى ان لبنان في وضع خطير للغاية، جالت مساعدة وزير الخارجيّة الأميركيّة لشؤون الشّرق الأدنى باربرا ليف، اليوم على المسؤولين اللبنانيين.

هي زارت في أول محطة لها، ترافقها السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، رئيسَ الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في كلمنصو، فاستقبلها في حضور رئيس كتلة "اللقاء الديمقراطي " النائب تيمور جنبلاط، والنائب راجي السعد، حيث كان عرض لمجمل الأوضاع والتطورات السياسية.

 بعدها انتقلت الى عين التينة واجتمعت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، قبل ان تحط في وزارة الخارجية للقاء الوزير عبدالله بوحبيب وتمّ البحث في التطورات السياسية والاقتصادية في لبنان وما يجري في المنطقة من تحوّلات لا سيما إنعكاسات الإتفاق السعودي-الايراني والصراع اليمني والأزمة السورية.

ليف أكدت خلال لقائها مع رئيس مجلس النواب أنه "لا يُمكن أن يستمرّ الوضع في لبنان على ما هو عليه لمدة طويلة، في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور ويجب الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على حلّ في أسرع وقت ممكن". 

وعصر اليوم زارت ليف ترافقها شيا، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وخلال اللقاء، تم البحث في الأوضاع الراهنة في لبنان والعلاقات الثنائية ونتائج جولة ليف على عدد من دول المنطقة.

واستبقى ميقاتي الوفد الأميركي إلى مائدة الإفطار.