مأساة بينما كانوا عائدين من لبنان...مقتل 6 وجرح العشرات

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرين جرّاء انقلاب حافلة نقل ركّاب جماعية على طريق حماة-حمص الدولي، كانت قادمة من لبنان.

وذكرت إذاعة "شام إف إم" أن الحافلة انقلبت على الطريق الدولية قرب مفرق قرية معرين الجبل جنوب حماة، مضيفة أن الحافلة كانت قادمة من لبنان إلى حلب، وأن الحادث المروّع أدّى إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات بجروح.

وقالت مصادر محلية ل"المدن"، إن الحصيلة الأولية للحادث بلغت 6 قتلى و35 جريحاً، كما أدى الحادث المروّع إلى تدمير الحافلة، مضيفةً أن فرق الإسعاف والإنقاذ تواجه تحدّيات كبيرة في عملية سحب الجرحى من الحطام ونقلهم إلى المستشفيات القريبة.

وأشارت صفحات إخبارية محلية إلى أن السلطات المحلية شكلت لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث، وما إذ كان ناجماً عن خطأ بشري أو بسبب الظروف الجوية السيئة، فيما لم تباشر الجهات الرسمية في النظام السوري بفتح أي تحقيق حول ملابساته.

وتتكرر الحوادث المرورية في مناطق النظام وتؤدي في معظمها إلى سقوط ضحايا وجرحى، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة المركبات على الطرق السريعة، إضافة إلى سوء الطرقات لا سيما السريعة والدولية، والتي لا تتوافر فيها شاخصات تُخفف من وقوع الحوادث.

وفي وقت سابق، كشف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو إن عدد الضحايا جراء الحوادث المروية في مناطق النظام السوري بلغ خلال 2023، بلغ 694 قتيلاً.