ما حقيقة تقاضي الميدل ايست ثمن بطاقات السفر بالدولار نقداً؟

بعد انتشار معلومات عن ان شركة طيران شرق الاوسط الميدل ايست بدأت تتقاضى ثمن تذاكر السفر بالدولار النقدي fresh، أوضح رئيس مجلس ادارة الشركة محمد الحوت أن "الشركة تدفع ٨٥ بالمئة من مصاريفها ونفقاتها بالدولار الفريش النقدي وخصوصا ايجار الطائرات وتصليحها وصيانتها، واجرة المطارات والفيول في مطارات الخارج".

واكد انه "لتأمين استمرارية الشركة سنصل الى وقت وتبدأ الشركة بتقاضي ثمن التذاكر بالدولار النقدي مرغمة، وتاريخ سريان هذا القرار لم يحدد بعد وهو ليس الاسبوع المقبل ولا حتى الشهر المقبل بل بعد مدة حين تصبح كل شركات الطيران في لبنان تتقاضى الدولار النقدي وهي بدأت بغالبيتها بالأمر، والميدل ايست ستسير بالقرار عندما يطبق في كل الشركات العاملة في لبنان".

واشار الحوت إلى ان "هذا التوجه بات محسوما لان البديل عنه هو توقف اعمال الشركة وما يهمنا هو ان تستمر الشركة بتقديم خدماتها".

في السياق، قال الحوت لبرنامج "وهلق شو"  عبر "الجديد":  :"نواجه صعوبة في تأمين التزاماتنا بالعملة الصعبة في الخارج و85 بالمئة منها بالدولار".

اضاف: "إذا طُبق قرار استيفاء بطاقات السفر بالـfresh dollar" سوف تخفض الأسعار على التذاكر بين ٤٠ الى ٥٠ بالمئة".

وسئل الحوت: هل هناك قرار لمنع السفر الى بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كوورنا؟ اجاب: "لا منع للرحلات من والى بريطانيا لكن المسافرين سيخضعون لفحص ال pcr مرة جديدة".