مخزومي: لا سيادة حقيقية إلا بدولة واحدة وجيش واحد وقرار وطني واحد

كتب النائب فؤاد مخزومي عبر "أكس": "لا يمكن للبنان أن يستعيد سيادته وقراره الوطني ما دام سلاح حزب الله خارج إطار الدولة وما دامت قرارات الحرب والسلم تُتخذ خارج المؤسسات الشرعية. أدعو الدولة اللبنانية إلى نشر الجيش اللبناني في منطقة النبطية وعلى امتداد المناطق المحاذية للمواقع التي لا تزال تحت السيطرة الإسرائيلية، لمنع أي أعمال عسكرية أو استفزازات تمنح إسرائيل ذرائع إضافية لتوسيع وجودها العسكري، بالتوازي مع انسحابٍ إسرائيلي من الأراضي اللبنانية المحتلة وانتشار الجيش اللبناني فيها". 

أضاف مخزومي: "إن استعادة الدولة تبدأ من الجنوب، عبر حصر السلاح بيد الجيش والقوى الشرعية، وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها. فلا سيادة حقيقية إلا بدولة واحدة وجيش واحد وقرار وطني واحد".