مصلحة الطلاب والشباب في الكتائب تشارك في ورشة عمل من تنظيم الحزب الديمقراطي المسيحي النروجي بين أحزابٍ لبنانية وأحزاب نروجية

شاركت مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب اللبنانية في ورشة عمل مشتركة من تنظيم الحزب الديمقراطي المسيحي النروجي بين أحزابٍ لبنانية وأحزاب نروجية لعام 2023، ومثّل المصلحة كل من الرفيقة ناتاشا مفوّض والرفيق شربل دياب.

عقدت ورشة العمل الأولى في بيروت تحت عنوان "بناء جسور تعاون بين لبنان والنروج"، وشارك عدد كبير من الأحزاب اللبنانية كما شارك أحزاب نروجية للتعرف على الصيغة السياسية في لبنان وتبادل الخبرات.

أمّا ورشة العمل الثانية فاستضافتها العاصمة النرويجية أوسلو وهدفت لإطلاع الأحزاب اللبنانية على نموذج العمل السياسي في الدول الإسكندنافية، وعن كيفية بناء التحالفات السياسية، إدارة النروج للموارد الطبيعية، وانخراط الشباب في تنظيم الإنتخابات. وتخلل الورشة زيارة للبرلمان النروجي وتبادل خبرات مع نواب حاليين وسابقين ومع رؤساء حكومات.

وعقدت ورشة العمل الثالثة في مدينة اسطنبول التركية بعد تعذر إقامتها في بيروت لأسبابٍ أمنية تتعلّق بالإشتباكات الحاصلة في الجنوب، وجرى العمل من خلالها على تبادل الأفكار والخبرات السياسية والإجتماعية، وعمل ممثلو الأحزاب اللبنانية والنروجية على نماذج "وضع السياسات".