مقتل عناصر موالية لإيران بضربات أميركية في العراق

قتل خمسة عناصر على الأقل من مجموعة موالية لإيران، فجر الأربعاء، في ضربات أميركية استهدفت موقعين جنوب العاصمة العراقية بغداد، على ما أفاد مصدران أمنيان وكالة "فرانس برس".

وقالت كتائب حزب الله بالعراق في بيان نشرته "رويترز"، الأربعاء، إن خمسة من عناصرها قتلوا في الضربات الأميركية على منطقة جرف الصخر جنوب بغداد. 

وأفاد مصدر أمني حكومي طالباً عدم الكشف عن اسمه، الأربعاء، وكالة "فرانس برس" ب"مقتل خمسة من عناصر حزب الله بقصف جوي في منطقة جرف الصخر".

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الاميركية، في بيان نشرته عبر منصة "إكس": "نفذت قواتنا، الأربعاء، ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق، وذلك رداً مباشراً على الهجمات التي شنتها إيران والجماعات المدعومة منها ضد القوات الأميركية وقوات التحالف، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في العراق، الثلاثاء، والذي تضمن استخدام صواريخ باليستية قريبة المدى"، ولم يتضح على الفور نوع المنشآت المستهدفة. 

وذكر مسؤول دفاعي أميركي مساء الثلاثاء أن المنشأتين هما مركزان للعمليات بالقرب من الأنبار وجرف الصخر، جنوب بغداد، استخدمتهما "كتائب حزب الله" ل"دعم الهجمات الأخيرة على قواعد الولايات المتحدة والتحالف في العراق وسوريا". 

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ذكرت، الثلاثاء، أن المسلحين المدعومين من إيران الذين هاجموا قاعدة عين الأسد الجوية في العراق استخدموا "صاروخاً باليستياً قريب المدى" في الهجوم، مما أدى إلى "العديد من الإصابات غير الخطيرة وبعض الأضرار الطفيفة في البنية التحتية". 

وقالت نائبة المتحدث باسم الوزارة، سابرينا سينغ: "نفذت طائرة عسكرية أميركية من طراز AC-130 ضربة ضد مركبة للميليشيا المدعومة من إيران وعدد من الأفراد المشاركين في هذا الهجوم". 

وكانت واشنطن قد ردت على هجمات استهدفت قواتها بقصف مواقع مرتبطة بإيران ثلاث مرات في سوريا. 

كذلك، فرضت الولايات المتحدة عقوبات بحق سبعة أشخاص ينتمون إلى جماعتين مسلحتين عراقيتين مواليتين لإيران، بينها حزب الله.