مناطق لبنانية تتضامن مع غزة...ميقاتي: المجتمع الدولي يقف مع الجلاد

تضامن عدد من المناطق اللبنانية مع غزة غداة مجزرة المستشفى المعمداني والتحرّك المركزي كان أمام مبنى الإسكوا في بيروت عند الساعة 12.

فقد شارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ظهر اليوم، في الوقفة التضامنية  أمام وزارة الصحة، "استنكارا وادانة للمجزرة الاسرائيلية في مستشفى المعمداني في غزة ليل أمس والتي اوقعت مئات الشهداء والجرحى"، وذلك بدعوة من وزير الصحة الدكتور فراس ابيض.

وقال الرئيس ميقاتي في المناسبة: "الوقفة اليوم لها معنيان، الاول هو التضامن مع أهل غزة، والثاني ان القيم الانسانية تنتهك في غزة. نقف جميعا مع هذا الجسم الطبي، مؤكدين أن هذا الامر لا يمكن أن يستمر".

اضاف: "منذ 75 عاما ولبنان يحمل في قلبه قضية فلسطين، واليوم لدينا قضية فلسطين وضرورة العمل ليرى المجتمع الدولي بالتوازي ما يحصل من ضرب لكل القيم الانسانية. نحن نتساءل اين هي الامم المتحدة مما يجري؟ أين مجلس الامن؟ أين شرعة الامم المتحدة؟ ما يحصل هو سيطرة لشريعة الغاب والقوي يقتل الضعيف من دون خوف، والمجتمع الدولي ينظر الى ما يحصل من دون ردة فعل، لا بل أكثر من ذلك فهو يقف مع الجلاّد. هذا الامر يجب وضع حد له، وهذه هي رسالتنا للعالم من باب التمسك بالقيم الانسانية والحفاظ على النظام العالمي الذي تعلمنا ان اساسه العدالة، ولسوء الحظ فهذه العدالة تضرب اليوم في الصميم".

وانطلقت قبل الظهر مسيرة حاشدة من ساحة الشهداء في صيدا عنوانها "الغضب العام" وتنديداً بالممارسات الإسرائيليّة في غزة.

ونظمت بلدية بعلبك وقفة تضامن مع غزة وفلسطين أمام سرايا بعلبك وأقام مركز "اليوسف الاستشفائي" في حلبا وقفة تضامنية مع غزة استنكارا للعدوان الوحشي الاجرامي الذي طال المستشفى المعمداني الاهلي.

ونفذت اليوم وقفة تضامنية، بدعوة من وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، أمام وزارة العمل وشدد الوزير على ان دماء اطفال غزة ستجرف الكيان الغاصب وداعميه.

كما دعا "حزب الله" الى تجمع "تضامنا مع غزة واستنكارا للمجازر الصهيونية الوحشية بحق الاطفال والعدوان الارهابي على المستشفى المعمداني"، في باحة الشورى في حارة حريك عند الثانية من بعد الظهر.

ومن المرتقب أن تبدأ التحركات في محيط السفارة الأميركية في عوكر عند الساعة الثالثة من بعد الظّهر.