منع عليق من مزاولة المحاماة لشهرين.. والأخير قبل التحقيق معه: المعركة بدأت الآن

 أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان قرارا صدر عن قاضي التحقيق اسعد بيرم، بترك المحامي رامي عليق، واخضاعه للرقابه القضائية لمدة شهرين يمنع خلالها من ممارسه مهنة المحاماة، ومنعه من دخول قصر العدل، ودفعه غرامه مالية قدرها مليون ليره لبنانيه، وجاء القرار بموافقه النيابه العامة التي نظرت القرار.

وكانت عقدت جلسة التحقيق مع المحامي رامي عليق أمام القاضي اسعد بيرم. وقبيل دخوله مكتب القاضي بيرم لاستجوابه قال عليق أمام عدد من زملائه المحامين: "المعركة بدأت الآن ونحن في البداية، وهي معركة طويلة مع الفساد. أنا مضرب عن الطعام منذ أربعة أيام وعن المياه منذ البارحة احتجاجا على الانتهاكات الفاضحة للدستور ولشرعة حقوق الإنسان"، معتبرا أنه "سجين رأي".

وكان قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة شربل أبو سمرا احال ملف استجواب المحامي رامي عليق الى قاضي التحقيق أسعد بيرم.

و افيد ان عددا من المحامين تجمعوا داخل قصر العدل في بيروت أمام مكتب بيرم الذي قرر استجواب المحامي رامي عليق اليوم بعد أن ادعت عليه النيابة العامة الإستئنافية في بيروت بجرائم القدح والذم بالسلطة القضائية و تهديد النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

توازيًا، أفاد الوزير السابق سليم جريصاتي في معرض رده على سؤال ل"الوكالة الوطنية للإعلام" بأن الخبر الوارد على أحد المواقع الإخبارية في ما خص موقفه من المحامي رامي عليق تحت عنوان "جريصاتي بدو يربي عليق" هو عار تماما من الصحة.