ميسي وباريس سان جيرمان يقتربان من الانفصال... والهلال يترقب

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، الفائز بكأس العالم التي جرت في قطر بديسمبر (كانون الثاني)، يستعد لتغيير رأيه ومغادرة النادي العاصمي.
وينتهي عقد النجم في نهاية الموسم، مع إمكانية أن يمنح سنة إضافية، بحسب بنود العقد في حال اتفق الطرفان.
وخلال مونديال قطر، حيث قاد ميسي (35 عاماً) الأرجنتين إلى المجد، أشار والده خورخي لرئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، أن ليونيل وافق على البقاء.
ووفقاً لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن ميسي والنادي على وشك الانفصال، حيث من المقرر أن ينسحب المخضرم عندما تنتهي الحملة بعد أن كشفت المفاوضات في الأسابيع الأخيرة أن الطرفين يتباعدان فعلياً.
وبحسب مصادر مقربة من عائلة اللاعب، فإنها ترغب في العودة إلى برشلونة، حيث قضى كامل حياته المهنية قبل الانتقال إلى باريس عام 2021.
ويتعين على باريس سان جيرمان إذا أراد استمرار ميسي أن يخفض راتبه بنسبة 25 في المائة على عقده المربح للغاية بقيمة 25.6 مليون جنيه إسترليني في السنة، بسبب مشاكل النادي في الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.
وبحسب ليكيب، يريد ميسي أيضاً ضمانات للمدرب واللاعبين المستهدفين من قبل النادي هذا الصيف، حيث لا يزال باريس سان جيرمان غير قادر على تهدئة مخاوفه.
وأطلق مشجعو الفريق في بارك دي برينس صيحات الاستهجان عليه بعد هزيمتهم على أرضهم أمام ليون.
ووصف المدرب كريستوف غاليتييه ردهم بأنه «قاسٍ للغاية»، وأصر على أنه لا يزال أمامه الكثير، لا سيما بعد تسجيله 17 هدفاً و17 تمريرة حاسمة هذا الموسم. لكن يُعتقد أن صيحات الاستهجان كان لها تأثير على الخليفي، الذي قد يكون أكثر استعداداً للسماح له بالرحيل.
ويتردد أن نادي برشلونة السابق يسعى لإقناع ميسي بالعودة إلى ملعب كامب نو بعقد حر.
ونقلت «ديلي ميل» البريطانية أن تييري هنري مهاجم برشلونة السابق اعترف بأنه يريد عودة ميسي إلى كاتالونيا، وسيوفر للاعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا، وهو ما لن يحصل عليه في إنتر ميامي بالدوري الأميركي أو الدوري السعودي.
وأضاف هنري أن صيحات استهجان مشجعي باريس سان جيرمان لن تساعد في الحفاظ على الموهوبين بالدوري الفرنسي.
ولا تزال جماهير الدوري السعودي تترقب اتفاقاً بين الهلال بطل دوري أبطال آسيا ووصيف كأس العالم للأندية والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لينضم إلى البطولة التي يلعب فيها غريمه رونالدو مع غريم الهلال التقليدي نادي النصر.
ورغم محاولات النفي المتكررة التي يقوم بها والد ميسي، فإن إمكانية انتقال ميسي للهلال تبدو واردة في ظل أن برشلونة لا يستطيع دفع الراتب الذي يريده الجوهرة العالمية، فيما سيحظى بعقد كبير مع النادي السعودي الذي يريد أن يكون قبلة للاعبين العالميين في الدوري السعودي، حيث يراهن منظمو الكرة في المملكة على استقطاب كبار نجوم العالم للمنافسة على أن يكون الدوري المحلي من أفضل 10 دوريات عالمية خلال سنوات قليلة مقبلة.