ميلان يزيح إنتر عن الصدارة

استغل ميلان الهدية التي قدّمها له جاره اللدود إنتر بتعادله مع بولونيا 2-2، بأفضل طريقة ممكنة ففاز بصعوبة على مضيفه جنوى 1-صفر، السبت وأزاح "نيراتزوري" عن صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم ضمن منافسات المرحلة الثامنة.
 
ونجح "روسونيري" في تخطي عقبة جنوى الذي يعاني في بداية الموسم مع فوزين فقط مقابل تعادلين و4 هزائم، واستقبل الهدية التي قدّمها له جاره اللدود إنتر على طبق من ذهب ليعتلي الصدارة برصيد 21 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن فريق المدرب سيموني إنزاغي.
 
ويُدين ميلان بالنقاط الثلاث للبديل الأميركي كريستيان بوليسيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.
 
وقرر مدرب ميلان ستيفانو بيولي وضع هداف الفريق هذا الموسم المخضرم الفرنسي أولفييه جيرو على مقاعد البدلاء (4 أهداف)، قبل أن يقف بعد دخوله إلى أرض الملعب في الدقيقة 66 بين الخشبات الثلاث بدلاً من مواطنه الحارس مايك مانيان الذي طُرد عقب خروجه بشكل خطير لمواجهة البديل الغاني كاليب إكوبان (90+8)، في حين أنقذت العارضة المهاجم ابن الـ 37 عاماً من هدف (90+12).
 
وفشل ميلان الذي سيطر على الشوط الأول في افتتاح التسجيل بسبب غياب النجاعة الهجومية أمام دفاع متكتل، بل بخلاف ذلك كاد يتلقى هدفاً في الشوط الثاني بعد تسديدة من المدافع الروماني رادو دراغوسين من 20 مترا اصطدمت بأحد مدافعيه وأجبرت الحارس مانيان على إبعادها بصعوبة (76)، قبل أن يطرد.
 
وانتظر ميلان حتى الدقيقة 87 ودخول البديل الأميركي بوليسيتش لهز شباك منافسه بعد تمريرة عرضية بعيدة من مواطنه يونس موسى، لتصل الكرة إليه عند علامة الجزاء فسيطر عليها بقدمه اليمنى واستدار ليسدد بقدمه اليسرى في شباك الحارس الإسباني خوسيب مارتينيز (87)، ليطرد الأخير بدوره بالبطاقة الصفراء الثانية (90+13).
 
جوفنتوس يحسم "الدربي"
وقلّص جوفنتوس الفارق بينه وبين إنتر المتصدر إلى نقطتين بعد فوزه بالدربي أمام جاره وضيفه تورينو 2-0.
 
وجاء فوز جوفنتوس الذي تقدم للمركز الثالث موقتاً بانتظار مواجهة نابولي حامل اللقب مع ضيفه فيورنتينا الأحد، على الرغم من غياب مهاجميه فيديريكو كييزا والصربي دوشان فلاهوفيتش بداعي الإصابة.
 
وسجّل هدفي "السيدة العجوز" فيديريكو غاتي (47) والبديل والبولندي أركاديوش ميليك (62).
 
وفشل تورينو، المتراجع للمركز الـ 12 مع تسع نقاط، في هز شباك منافسيه للمباراة الثالثة توالياً، في سلسلة من 4 مباريات تواليا لم يذق خلالها طعم الفوز حيث تعادل مع روما 1-1 وهيلاس فيرونا سلباً وخسر أمام لاتسيو وجوفنتوس بالنتيجة ذاتها 0-2.