نديم قطيش: ما الذي كان يمنع أهل السلطة من أن يحذوا حذو سامي الجميّل؟

طالب الإعلامي نديم قطيش بوقف الدفاع عن حزب الله في ملفات الفساد، مذكرا بمشروع قانون قدّمه الوزير محمد فنيش ليستفيد منه كارتيل محروقات تحفّظ عن ذكر اسمه.

قطيش وفي حديث عبر برنامج "بيروت اليوم" من mtv وردا على سؤال عن ان رئيس الجمهورية خصّص حقيبة وزارية لمكافحة الفساد وفي كل خطاباته يؤكد على مكافحة الفساد سأل: "هل قدّم طعنا وربحه"؟

أضاف سائلًا: "من أقوى في الجمهورية اللبنانية فريق التسوية أو سامي الجميّل"؟

وقال: "لقد طعن النائب سامي الجميّل ببند أساسي ومحدّد في خطة الكهرباء فكيف ربحه؟ هل لأنه قوي، وأجاب: "لقد ربح الجميّل الطعن المقدّم لأنه قام بعمله كما يجب".

ولفت قطيش إلى أن الطعن الذي ربحه النائب الجميّل نقطة مهمة، مشيرا الى ان البعض يدافع عن حزب الله بأنه لم يشارك في الفساد وهذه مشكلتي مع الثورة لأنهم حيّدوا حزب الله وهذا حقهم كي لا ينقضّ عليهم.

أضاف: "البند الذي طعن به الجميّل متعلق بالقانون 129 بالمحروقات والكهرباء، مشيرا الى ان من كان على طاولة مجلس الوزراء قدّم المشروع ليستثني شراء المحروقات من موجبات قانون المحاسبة العمومية اي المناقصة والرقابة، وتابع:  محمد فنيش وزير حزب الله قدّم مشروع القانون لصالح إحدى العائلات الكبرى التي تعمل في النفط، إذًا  هو على مجلس الوزراء كان ممثلا لمصالح كارتيل محروقات طويل عريض متحفظا عن اسمه، وأردف: "كفى دفاعًا عن حزب الله بألا علاقة له بملف الفساد".