نصار لطلاب ثانوية راهبات القلبين الأقدسين عين نجم: أنتم الطاقة الفعلية للبنان ومستقبله

 لبى وزير السياحة المهندس وليد نصار دعوة لزيارة ثانوية راهبات القلبين الأقدسين - عين نجم، للقاء عدد من تلامذة الصف الثانوي الثاني، والبحث معهم في مجمل المواضيع الوطنية والإقتصادية والسياحية، والمستجدات الراهنة في البلاد.
 
وأتى هذا اللقاء، كبداية للقاءات عدة سيعقدها نصار مع طلاب الجامعات والمدارس في مختلف المناطق اللبنانية، بهدف حثهم على المثابرة والتخصص في المجالات التي يرغبونها، ومناقشتهم في كل الهواجس التي يشعرون بها نتيجة الأوضاع الصعبة في لبنان.
 
وقال خلال اللقاء مع التلامذة، بحضور مديرة الثانوية الأخت نوال عقيقي وعدد من الأساتذة: "إن قيامة لبنان الحقيقية ستكون على أيدي الجيل الجديد، جيلكم الذي يعاني يوميا في ظل هذه الأوضاع ويدرس ويجتهد من أجل التغيير، وكل تلميذ منكم هو مشروع مستقبل لوطننا الحبيب، ومهما مر علينا من صعوبات ومصائب فقدرنا أن نبقى في وطننا الذي نحب".
 
أضاف: "التغيير يبدأ من تغيير الذات، ففي لبنان الكثير من الشوائب والأخطاء، وعلى مدى 30 سنة شهد كل أنواع الموبقات، ودورنا اليوم تبديل هذه العقلية وهذا النهج السائد، من أجل بقاء لبنان وطنا لنا جميعا، على اختلاف فئاته وطوائفه ومذاهبه وانتماءات أبنائه".
 
وشرح نصار خطة وزارة السياحة والنشاطات التي تقوم بها، بالإضافة إلى الرزمة السياحية الشتوية والهدف منها، وقال: "إن قساوة الوضع المالي والإقتصادي في البلد، تحتم علينا دعم السياحة بكل أشكالها، بحيث يصبح هذا القطاع الرافعة الأساسية لدعم الإقتصاد الوطني من خلال إدخال العملة الصعبة واستقطاب أكبر عدد ممكن من الوافدين، مغتربين لبنانيين وسياحا أجانب".