نيمار يخضع لجراحة ناجحة في الدوحة

خضع نجم منتخب البرازيل لكرة القدم وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار لجراحة ناجحة في كاحله الأيمن في الدوحة الجمعة، بحسب ما أعلن ناديه.

وقال النادي الباريسي في بيان: "خضع نيمار جونيور الجمعة لجراحة في مستشفى سبيتار في الدوحة"، على يد الأطباء بيتر دهوغ، جيمس كالدر ورودريغو لاسمار، مضيفاً "سار التدخل الجراحي بشكل جيد جداً".

أضاف متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم: "سيتبع اللاعب بروتوكول راحة ورعاية".

ويواجه اللاعب البالغ 31 عاماً خطر الغياب عن الملاعب أربعة أشهر، بعد إصابة تعرض لها خلال مباراة ليل في 19 شباط في الدوري الفرنسي.

وكان سان جيرمان المملوك #قطرياً منذ 2011 والذي جعل من نيمار عام 2017 أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو)، قال ان البرازيلي الموهوب سيخضع للجراحة في مستشفى سبيتار باشراف المتخصّص البريطاني كالدر والبروفسور دهوغ جراح الكاحل الخبير في مستشفى سبيتار.

وسبق للاعب البرازيلي أن زار سبيتار في كانون الثاني 2019 حيث خضع لسلسلة فحوص وتقييمات طبية في المستشفى القطري، كجزء من إعادة تأهيله بعد إصابة في مشط القدم تعرّض لها في شباط 2018، وفق بيان المستشفى.

وكان نادي العاصمة أشار إلى أن نيمار "عانى من نوبات عدّة من عدم الاستقرار في الكاحل الأيمن في السنوات الأخيرة وأوصى الطاقم الطبي في باريس سان جيرمان بإجراء عملية جراحية لاصلاح الرباط من أجل تجنّب خطر تكرار المعاناة"، محدّدا فترة الغياب عن الملاعب بين "3 و4 أشهر".

خاض لاعب برشلونة الإسباني السابق 49% من مباريات سان جيرمان في الدوري منذ وصوله.

وكتب نيمار "سأعود أقوى" في رسالة قصيرة على حسابه في "تويتر"، مرفقاً إياها بتعبير رمزي ليدين مفتوحتين طلبا للدعاء بالشفاء.