هل تنسحب إسرائيل جزئيا من الخط الأصفر ويسيطر الجيش اللبناني على أنفاق الحزب؟

نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر أن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئيا من الخط الأصفر في لبنان، مشيرا إلى أن الجيش اللبناني سيعمل تحت رقابة أميركية في مناطق ستنسحب منها إسرائيل.

وقال: "فريقا إسرائيل ولبنان سيحددان في محادثاتهما المناطق التجريبية التي ستنقل للجيش اللبناني".

ولفتت "هيئة البث الإسرائيلية" إلى أنّه من المتوقّع أن يُقلّص الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة قواته في جنوب لبنان، وذلك بعد استكماله معظم مهامه الهجومية، بالتزامن مع الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع بين وفدَي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني.

كما أوضح الإعلام الإسرائيلي نقلا عن مسؤول أن "واشنطن تبدي تفهّماً للموقف الإسرائيلي بشأن لبنان".

وأشارت "القناة 12" الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب الله.