الأربعاء 17 آب 2022

10:38

هل عادت الحكومة الى سكة التشكيل؟

المصدر: Kataeb.org

استقطبت زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قصر بعبدا الانظار سيما وان ملف تشكيل الحكومة كان غارقا في جمود منذ اكثر من شهر.

وفي الاطار، قالت اوساط مطلعة أن " ميقاتي طرح التشكيلة التي كان تقدم بها وتم البحث فيها والتفاهم على السير بتشكيل الحكومةمن خلال التفاهم على بعض الحقائب والاسماء الواردة في الصيغة على أن يتم اللقاء  في الأيام المقبلة فور الاتفاق على التعديلات التي تقدم في ضوء تحريك ملف التشكيل".

وفي المعلومات أن رئيس الحكومة المكلف وضع رئيس الجمهورية في جو الاجتماع الوزاري امس وجرى البحث في الأمور الحياتية  الطارئة ولا سيما الكهرباء والطحين.

وعن الدولار الجمركي لفتت الاوساط إلى حصول توافق سابق بين عون وميقاتي ان يكون تحديد السعر من مسؤولية وزير المال وحاكم مصرف لبنان في ضوء مالية الدولة.

و بالموازاة، افاد مراسل الجديد ان  الايجابية عادت لتسود من جديد بين عون وميقاتي وهناك نية واتفاق لتشكيل هذه الحكومة وبالتالي نحن امام واقع جديد في ملف تشكيل الحكومة.

تصريح ميقاتي

وكان  رئيس الجمهورية ميشال عون قد استقبل  عند الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وذلك بعد قطيعة بينهما وتركز البحث على ملف تأليف الحكومة.

وبعد اللقاء قال ميقاتي في تصريح مقتضب: سبق تقدمت بتشكيلة حكومية في 29 حزيران الماضي وكانت وجهات النظر متقاربة وللنقاش تتمة.