وضاح الصادق: ستفرض عقوبات على من يعرقل الانتخابات الرئاسية

تعليقًا على أحداث مخيم عين الحلوة، قال النائب وضاح صادق لبرنامج "الأحد مع ماريو" عبر LBCI: "لا يمكن الإبقاء على المخيمات الفلسطينية بالطريقة التي هي اليوم".

وإذا سأل لماذا هناك سلاح في المخيمات الفلسطينية في لبنان؟  اعتبر انه يجب ان تكون المخيمات تحت سلطة الدولة اللبنانية ويتم تحسين الأوضاع فيها.

وقال: "لدينا معلومات عن استنفار في مخيم صبرا وشاتيلا".

وحول أزمة حاكمية مصرف لبنان وانتهاء عهد رياض سلامة ، أشار الى أن نائب الحاكم الأول هو الذي يستلم المهمة بعد شغور منصب حاكم المركزي لا النواب الأربعة.

اضاف: "نواب الحاكم الأربعة مرعوبون وهذه مشكلة ونائب الحاكم الأول قال انه ابتداء من الأول من شهر آب لن نسمح باي مخالفات لقانون النقد والتسليم اذا هو عليه ان يقدّم ملفا بالمخالفات التي كانت تحصل"، لافتا الى ان مجلس النواب لا يمكنه ان يشرع استخدام الاحتياطي.

وأردف: "على نواب الحاكم ان يجدوا حلولا من دون استخدام أموال المودعين ونحن نريد من المركزي خطة".

وعن طرح لودريان الأخير، قال: "لم نعطه بعد جوابا، وسألناه من سيدعى الى الجلسة هل النواب او رؤساء الكتل او من؟ وماذا عن المستقلين؟ اين الجلسة؟ متى تعقد؟ متى جلسة الانتخاب؟ وعلى كل هذا لم ننل جوابا".

اضاف: "التقينا لودريان لساعتين ونصف وهو يقول انه مكلف من الدول الخمس وطلب جوابا منّا ان كنا على استعداد للمشاركة في طاولة عمل".

وتابع: "قال لنا بما معناه انها الفرصة الأخيرة والمرة الأخيرة التي تتدخل فيها الدول الخمس وكان واضحا في الحديث عن عقوبات على من يعرقل الانتخابات الرئاسية".