اطلاق مؤتمر حركة التجدد للوطن... العبسي: لعدم التنصل من المسؤولية وعربيد: ننشط بالاتجاه المعاكس للتناحر الطائفي

شدّد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي خلال اطلاق مؤتمر حركة التجدد للوطن على ان ما يجري اليوم في لبنان وفي المنطقة من اضطرابات من شأنها أن تزرع الخوف واليأس في النفوس وتُفضي خصوصًا إلى هجرة الشباب، من ناحية، وإلى انفصال المسؤولين عن حياة الناس اليوميّة المعيشيّة بنوع خاصّ، من ناحية أخرى. إنّ قيام السلطة هو أساس قيام الأوطان. لذلك على المعنيّين جميعًا أن يسرعوا في انتخاب رئيس الجمهوريّة. إنّ الانتظام السياسيّ العامّ، المستند خصوصًا إلى المبادئ التأسيسيّة ووثيقة الوفاق الوطنيّ، يجلب الراحة والطمأنينة للناس جميعًا ويشكّل أساس الاستقرار والازدهار الاقتصاديّ والاجتماعيّ.

 

عربيد

وفي السياق، اطلق رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد وثيقة "التجدد للوطن" قائلا: "نضع انتماءنا للوطن في أعلى هرم قيمنا ونصبو إلى استنهاض دورنا.

وتابع: حركتنا لحماية جميع المكونات اللبنانية في عمقها الديني والارتقاء باصلاح الحياة العامة واستعادة لبنان الرسالة بقيمه ومعناه ودوره التاريخي والثقافي

واكد ان "مدخلنا الى الفعل يتطلب لم شملنا لذلك تحركنا كلبنانيين وكجماعة ونحن ننشط بالاتجاه المعاكس للتناحر الطائفي السائد.

مشددا على ادراك اهمية حضورنا ومؤكدا العزم لمبادرات جادة