بالفيديو- فعلها بـ"ثنائية".. هالاند يحطم رقم مبابي القياسي

استعاد المهاجم الدولي النرويجي لمانشستر سيتي الإنكليزي، إيرلينغ هالاند، حسه التهديفي بتسجيل ثنائية في مرمى نادي يانغ بويز السويسري، ليكسر رقمًا في بطولة دوري أبطال أوروبا كان مسجلا باسم الفرنسي كيليان مبابي.

وسجل هالاند هدفه الأول في دور المجموعات من البطولة في الدقيقة 67 من المباراة التي أقيمت في سويسرا، قبل أن يضيف هدفا ثانيًا قبل دقائق من نهاية المباراة، ليساهم في فوز فريقه بثلاثية لهدف واحد.

واقترب بذلك الفريق الإنكليزي من حجز مقعده في أدوار خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث حقق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات في البطولة.

وأصبح هالاند بتسجيله الثنائية أصغر لاعب يسجل 37 هدفا في دوري أبطال أوروبا بعمر 23 سنة و96 يوما وخلال 33 مباراة، ليحطم رقم لاعب باريس سان جيرمان، مبابي، الذي سجل 37 هدفا حينما كان عمره 23 سنة و295 يوما.

وبات اللاعب النرويجي في المرتبة 21 للهدافين التاريخيين للبطولة، متجاوزا لاعبين مخضرمين سابقين وحاليين مثل فيرينتس بوشكاش وغيرد مولر وواين روني وصامويل إيتو ولويس سواريز.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة بتسجيله 141 هدفا، يليه ليونيل ميسي بـ129 هدفا، وليفاندوفسكي بتسجيل 92 هدفا، وكريم بنزيما بـ90 هدفا.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، فاز نادي لايبزيغ الألماني على ضيفه النجم الأحمر الصربي بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وبذلك يتصدر سيتي المجموعة بتسع نقاط ويليه لايبزغ بـ6 نقاط، والنجم الأحمر ويانغ بويز بنقطة لكل فريق.