بالفيديو- مشاهد صادمة من الـparking والسوبرماركت...الأمطار الطوفانية مستمرة!

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الأمطار الغزيرة التي تساقطت في صور ومنطقتها تسببت بوقوع انهيارات لاسيما في منطقتي العباسية وطورا عند طريق العباسية، ما أدى  إلى أضرار مادية بمبنى عجمي وكاليري طارق شور وصالة ابراهيم دبوق.

كما غمرت مياه الأمطار الشوارع في مناطق صور، طريق طيردبا معركة، المساكن الشعبية ومدخل جل البحر في صور، وتحولت الشوارع إلى مستنقعات وأنهر. كما قطعت بعض الطرقات بسبب حرف المياه للحجارة والحصى.

وعلى أثره، قامت فرق الدفاع المدني في كشافة الرسالة الإسلامية وبلديات المنطقة بفتح العبارات وجرفت الحجارة والأتربة جراء العاصفة.

وفي سياق متصل، أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في صيدا، أن الامطار التي تساقطت صباح اليوم أدت الى تحويل عدد من طرق مدينة صيدا الى برك ومستنقعات وجرف النفايات والوحول، ما ادى الى انسداد مجاري المياه وعملت فرق الطوارىء والاشغال في بلدية صيدا على اعادة فتح مجاري المياه وازالة النفايات منها لا سيما عند الاوتوستراد الشرقي وطريق الحسبة . 

هذا وأغرقت مياه الأمطار الطابق السفلي من سوبرماركت توفير في كفر رمان، وظهرت المواد الغذائية والبضاعة المخزّنة في هذا الطابق تطفو على سطح المياه التي تجمّعت في المتجر.

 

كما انتشر فيديو على مواقع التواصل يظهر غرق موقف للسيارات فيما الاهالي مستاؤون بسبب الاهمال الرسمي الحاصل على كل الاصعدة.

 

وضمن هذا الإطار، أعلن المتخصص بالأحوال الجويّة الأب إيلي خنيصر، أنّ العاصفة التي يتأثر بها لبنان سوف تستمرّ مساء اليوم، وقبل ظهر يوم غدّ، على أنّ تخفّ حدّة الأمطار الإثنين.

وقال: “هناك أمطار طوفانيّة آتيّة، وبعض المناطق ستشهد إشتداداً بالعواصف الرعديّة”.

ولفت خنيصر إلى أنّه كان حذّر قبل أيّام، من أنّ لبنان سيتعرّض لأمطار طوفانيّة، حيث ستتدنى الثلوج إلى 1700 متر، وستشهد المناطق الساحليّة أمطاراً غزيرة.