حشود عسكرية كبيرة للحرس الثوري قرب حدود شمال العراق

كشفت مصادر مطلعة في إقليم كردستان إيران لـ"القبس" الكويتية، عن وجود حشود عسكرية كبيرة تابعة للحرس الثوري الايراني قرب الحدود مع العراق.

وقالت المصادر الايرانية المطلعة من إقليم كردستان إيران للقبس: "انتشرت قافلة من القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني مزودة بمعدات عسكرية ثقيلة، في مناطق بانه الحدودية مع إقليم كردستان العراق. "

وأضافت المصادر: "حذر الحرس الثوري الإيراني أهالي هذه المناطق وسكانها، من أنه لا يحق لهم السفر إلى المناطق الحدودية مع العراق حتى إشعار آخر".

وبحسب سكان في المنطقة، فقد شاهدوا قوافل من الدبابات والمدفعية تتجه صوب الحدود مع العراق من طرف اقليم كردستان إيران، كما لوحظ استخدام الطائرات المسيرة في هذه المنطقة.

وكرر الحرس الثوري الإيراني خلال الأيام الماضية تهديداته بالتحرك على الأراضي العراقية، وتنفيذ ضربات ضد ما وصفه بالأهداف «الكردية المعادية».

وتتواجد عدة أحزاب كردية إيرانية معارضة داخل إقليم كردستان العراق، إضافة إلى عشرات الآلاف من اللاجئين الإيرانيين الأكراد في مخيمات للاجئين تحت اشراف الأمم المتحدة في إقليم كردستان العراق.

وشن الحرس الثوري الإيراني خلال الاسابيع الماضية هجمات استخدم فيها الطائرات المسيرة والمدفعية والصواريخ، ضد مواقغ في اقليم كردستان العراق مما أدى لوقوع قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال.