ميدفيديف يتوعد قادة أوكرانيا: الموت مقابل الموت

توعد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، قادة أوكرانيا حال كانوا متورطين في الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو بـ"القضاء عليهم بلا رحمة".

وقال ميدفيديف، في قناته على "تليغرام" الجمعة: "إلى عائلات القتلى الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي.. خالص التعازي وصادق المواساة لجميع أحباء الضحايا".

وأضاف: "الإرهابيون يفهمون فقط بالرد عليهم بالقوة.. لن تجدي المحاكم والتحقيقات نفعا إذا لم تُواجه القوة بالقوة.. بالموت من خلال الإعدام الكامل للإرهابيين ومحاسبة أسرهم.. تلك تجربة عالمية".

وتابع: "إذا ثبت أن هؤلاء الإرهابيين يتبعون لنظام كييف فسنقضي عليهم وعلى مسؤوليهم، يجب العثور عليهم جميعا والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيين".

واختتم نائب رئيس مجلس الأمن الروسي قائلا: "الموت مقابل الموت".
وتعرضت موسكو، مساء الجمعة، لهجوم دام، أسقط عشرات القتلى والجرحى، وترك البلاد في حالة صدمة بعد "عمل إرهابي"، وفق الرواية الرسمية.

وتحدث رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين عن سقوط قتلى في إطلاق النار والحريق الذي أعقبه داخل صالة للحفلات في ضاحية قريبة من العاصمة الروسية الجمعة.

ونشرت وسائل إعلام رسمية روسية أعدادا أولية للضحايا، إذ أفادت بسقوط 40 قتيلا وجرح 100 آخرين في الهجوم الذي نفذه 3 أشخاص على صالة الحفلات.

وقال رئيس البلدية: "حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا".

ووفق ما نقله مراسل "العين الإخبارية" في موسكو، فإن السلطات أرسلت أكثر من 30 فريق إسعاف إقليميًا، و20 فريق إسعاف من موسكو، إلى كراسنوجورسك.