أصيب بتسع جلطات وأخبرته الطّبيبة باقتراب وفاته... ماذا حدث لكريم عبد العزيز في لندن؟

تصدّر اسم الفنان المصري كريم عبد العزيز، "الترند" في مصر، خلال الساعات الماضية بعدما كشف عن تفاصيل وعكته الصحية الخطيرة التي تعرض لها في أثناء وجوده في بريطانيا، وكادت تنهي حياته.

كريم روى التفاصيل خلال تصريحات تلفزيونية له، إذ قال إنه كان مسافراً إلى لندن برفقة والدته، كي تخضع لإجراء عملية جراحية لم يكشف عن تفاصيلها، وفي أثناء سفرهما فوجئ بآلام شديدة في الصدر، في البداية تكهّن بأنه مصاب بنزلة برد عادية وسينتهي الأمر بعد مرور يومين أو أكثر، لكنّه فوجئ بتدهور حالته الصحيّة، ما دفعه للتوجه إلى المستشفى لمعرفة طبيعة مرضه.

بعد خضوع النجم المصري، لفحوصات وتحاليل طبية عدة، وفقاً لتعليمات الطبيبة المُعالجة، أخبرته بأنه مصاب بتسع جلطات في الرئة، معبرةً له عن دهشته من كونه لا يزال على قيد الحياة بالرغم من إصابته بهذه الأزمة الصحية، وقالت له نصاً: "لن تعيش كثيراً"، وعلى الفور نُقل لغرفة الرعاية المركزة ومكث فيها نحو أربعة أيام.

دبّ اليأس في نفس كريم عبد العزيز، وطالب برؤية أبنائه، وذلك لشعوره باقتراب أجله وتفكيره الدائم في حديث الطبيبة له، لكنّه استجاب لرأي المحيطين به، وعرض نتائج التحاليل على طبيب آخر، حيث أكد له الإصابة بتسع جلطات، لكن منحه بصيصاً من الأمل، حيث نصحه بضرورة تناول الأدوية في ميعادها والابتعاد من التوتر والضغط العصبي والإقلاع عن التدخين، وبعد التزامه بتلك التعليمات، شهدت حالته الصحيّة تحسناً ملحوظاً وتمكّن من عبور تلك الأزمة على خير.

يشار إلى أنّ كريم عبد العزيز حقق هذا العام 2023، نجاحاً سينمائياً ملموساً من خلال فيلم "بيت الروبي" الذي انطلق عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي، وتصدّر به قائمة إيرادات الأفلام المنافسة لها، حيث حقق نحو 130 مليون جنيه مصري.

وعلى الصعيد الدرامي، يخوض عبد العزيز المنافسة الدرامية في موسم رمضان المقبل بمسلسل تاريخي يحمل عنوان "الحشاشين"، وسوف يرصد من خلاله تاريخ جماعة الحشاشين التي انتشرت في عهد الدولة الفاطمية، ويجسد فيه شخصية زعيم تلك الجماعة ومؤسسها حسن الصباح.