إفرام زار الرابطة المارونية: لبنان سريع التعافي شرط الإتيان برئيس يحدث صدمة إيجابية

زار رئيس المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" النائب نعمة إفرام، رئيس الرابطة المارونيّة السفير خليل كرم، بحضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذيّ ولجان الرابطة.

وأفاد بيان ل"مشروع وطن الإنسان" أن "الحوار كان في الملف الرئاسي، مع مقاربة لخطر النزوح السوري الذي أصبح أشبه بسلاح الدمار الشامل وسبل المعالجة، إضافة إلى أهمية الصناعة اللبنانية كركن أساسي في خلاص لبنان، وغيرها من قضايا الساعة".

افرام

وتحدث افرام فاعتبر أن "الرابطة المارونية هي ترجمة للرؤية المارونية للبنان الواحد على قاعدة الخير للجميع، حفاظا على رسالة هذا البلد".

وأكد  أن "لبنان سريع التعافي شرط الإتيان برئيس يحدث صدمة إيجابية عبر مخاطبة ٣ قطاعات: الطاقات الشبابية لعدم الهجرة، الانتشار لإقناعه بأن لبنان لا يزال قابلا للحياة، ورأس المال الخارجيّ لاستقطابه في الاستثمارات".

وأكد "ضرورة الالتقاء حول المساحات المشتركة"، لافتا إلى أن "مشروع بناء الدولة يتطلب إيجاد الإطار الجامع بين المكونات الأربعة"، مشددا على أن "الصناعة اللبنانية يمكن أن تكون الحلّ لاستقرار الاقتصاد اللبناني وديمومته إذ أنه القطاع الأكثر مقاومة للصدمات".

كرم

من جهته، تحدث كرم عن دور "الرابطة في الملف الرئاسي داخليا وخارجيا وما تقوم به من مساع للاسراع في انتخاب رئيس، بعد أن أضعنا الفرصة الذهبية عقب انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون، والموضوع يفرض معالجة احترافية".

وتمنى " أن تصب التسويات الجديدة في المنطقة في مصلحة بلدنا".