الجامعة الثقافية في العالم تكرّم البروفسور فيليب سالم بحضور النواب الجميّل وعبد المسيح والسعد

أقامت الجامعة الثقافية في العالم حفلًا لتكريم الدكتور فيليب سالم لعطاءاته وإنجازاته في مدينة لوس انجلوس بحضور النواب نديم الجميّل وأديب عبد المسيح وراجي السعد، وقيادات الجامعة الثقافية في العالم برئاسة البروفسور نبيه الشرتوني، ووفد من حزب الكتائب اللبنانية ضمّ رئيس الهيئة الاغترابية ميشال الهراوي وعضو المكتب السياسي ابراهيم مرجي ورئيس إقليم الولايات المتحدة طوني فارس ورئيسة قسم لوس انجلوس أنطوانيت عبود ورئيس قسم أورانج كاونتي ميشال الفغالي وحشد كبير من أبناء الجالية.
الدكتور فيليب سالم رحّب في كلمته بالحضور والقائمين بتنظيم الاحتفال وشكرهم على التكريم وقال: "إن اللبنانيّ يُبدع أينما حلّ في العالم، فنحن أبناء علم وإنسانية نعمل على رُقيّ المجتمعات أينما حَلَلْنا. لا ترى أي لبناني يعيش كمهجر في خيم وفي حالة لجوء على حساب أي مجتمع وجمعية لأننا أصحاب نضال، وعدّد بعض إنجازاته العلمية والإنسانية والاجتماعية وتمنى أن يعود الاستقرار والسلام إلى بلدنا لبنان ليرجع وطن إشعاع وعلم وأن يُبدع مفكّرونا في وطنهم".
النائب نديم الجميّل قال: "نحن اليوم نحتفل برجل الإبداع الذي يستثمر في العطاء الفكري والإنساني والوطني. الدكتور سالم يعكس صورة اللبناني الذي يعيش حضارته وطموحه ويجعلهما مصادر غنى أينما حلّ في العالم. حكاية الدكتور سالم وسيرته هي شهادة عن طموح اللبناني أينما وجد. باسمي وباسم اللبنانيين أشكركم لبث روح الإلهام والمثابرة في الأجيال القادمة في خدمة الإنسانية."
وبعدئذ قدّم له درع تقدير وكذلك فعل النائبان عبد المسيح والسعد. وتخلّل الحفل تقديم شهادات حية بالدكتور سالم وقدّمت الجامعة الثقافية منحًا للطلاب المتفوّقين لمتابعة مسيرتهم العلمية والثقافية.