الجيش اللبناني يرفع جهوزيته: حواجز واجراءات أمنية مشدّدة جنوبًا

تشهد  باحة مسجد محمد الأمين في وسط بيروت تحرّك من قبل بعض المتظاهرين  تضامناً مع غزة، بالاضافة الى تجمعات ومسيرات كذلك الأمر في الضاحية الجنوبية ومناطق بقاعية دعماً لفلسطين. 

وفي احتفالية تضامنية مع غزة في الضاحية، قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: عمليّة "طوفان الأقصى" كشفت أنّ إسرائيل ضعيفة ولا تهمّنا بوارجكم ولن تخيفنا أسلحتكم وسنكون لكم بالمرصاد وسنواجه لتبقى المقاومة.

أضاف:"إسرائيل ارتكبت كل مجازرها بإشراف دولي وجاء طوفان الأقصى ليقول "لا" .

وتابع قاسم: متى يقوم توقيت أي عمل سنقوم به، نحن ضمن دائرة المقاومة ونصرخ دائما لبيك يا فلسطين ولن تؤثر الاتصالات التي جرت بالكواليس من أطراف دولية لضمان عدم تدخلنا في المعركة.

وأفادت القناة 14 الاسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي أعلن منطقة المطلة عند حدود لبنان "منطقة عسكرية مغلقة".

في المقابل، أفادت "الوكالة الوطنية" في مرجعيون بأن الجيش اللبناني ينتشر على الحدود اللبنانية مع اسرائيل كما وضع حواجز على مداخل بلدة كفركلا منعاً لدخول أي أجنبي الى المنطقة، بعد حديث عن تظاهرة مرتقبة لفلسطينيين حفاظاً على أمنهم وسلامتهم على الحدود وتجنّباً لأيّ إشكال.

كذلك اتخذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية مشددة عند حاجزه على مدخل مخيم الرشيدية في صور.

ويسجّل انتشار كثيف للجيش اللبناني عند بوابة فاطمة لمنع وصول أي أجنبي إلى المنطقة.
بدورها، تكثّف اليونيفيل تكثف دورياتها على الحدود مع إسرائيل.

ولفتت الوكالة الوطنية للاعلام الى انه يتم التداول بفيديو يظهر فيه مئات الأشخاص وهم يحاولون تسلق السياج الحدودي الفاصل على الحدود مع فلسطين ، ولكنه فيديو قديم يعود الى ما قبل عامين.