السفيرة الفرنسية فوق الخط الأزرق.. ما تفاصيل زيارتها للجنوب؟

صدر عن السفارة الفرنسية في لبنان، بيان عن زيارة السفيرة آن غريو إلى جنوب لبنان اليوم، وجاء فيه:
"توجهت سفيرة فرنسا في لبنان السيدة آن غريو في التاسع والعاشر من تشرين الثاني - نوفمبر إلى جنوب لبنان، وهي منطقة التزمت فيها فرنسا منذ زمن بعيد من أجل استقرار البلاد. إنها الزيارة الأولى التي تقوم بها السفيرة خارج بيروت منذ استلامها لمهامها في لبنان.
كان في استقبالها في المقر الرئيسي لليونيفيل في الناقورة قائد القوة الدولية الجنرال ستيفانو دل كول ورئيس الاركان الجنرال جان بيير فاغي. أكدت السيدة غريو لهما دعم فرنسا غير المشروط إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
وفي قاعدة الكتيبة الفرنسية في دير كيفا، افتتحت السفيرة الفرنسية ساحة شارل دي غول لمناسبة الذكرى الخمسين على غيابه. كما حلقت فوق الخط الأزرق.
من جهة أخرى، تخلل هذه الزيارة شق ثقافي وتربوي مهم تمثل بزيارة مقر المعهد الفرنسي في صيدا في مبني خان الافرنج التاريخي الذي يضم أيضا مقر مؤسسة الحريري حيث التقت السيدة آن غريو بهذه المناسبة برئيسة هذه المؤسسة النائبة بهية الحريري، مشددة على التزام المؤسسة اللافت في سبيل التربية والتعليم العالي.
هذا، وقد زارت السفيرة أيضا مركز تبنين الثقافي الذي يضطلع بمهمة في غاية الأهمية ألا وهي نشر الفرنكوفونية في جنوب لبنان.
كذلك، منحت سفيرة فرنسا وسام جوقة الشرف برتبة ضابط إلى السيدة رباب الصدر، رئيسة مؤسسة الامام صدر، تقديرا لعطاءاتها في مجال الدفاع عن العيش المشترك السلمي بين جميع الطوائف في المنطقة ولسعيها من أجل جعل التعليم متاحا للجميع وبشكل خاص النساء.