الصايغ: نريد رئيس جمهورية لا يخجل ان ينظر  الى عيني اهالي  ضحايا المرفأ، ويقول لهم: لن أستكين قبل ان اكشف لكم الحقيقة مهما كانت صعبة

لأن قضية إنفجار المرفأ لم تصل الى خواتيمها بعد، ولأن اهالي الضحايا يرفضون أن تبقى هوية من فجّر ذويهم مجهولة، ولأن سوق المرتكبين الى العدالة قضية شعب وليس فئة، نظم قسم كفرذبيان في اقليم كسروان الفتوح في حزب الكتائب اللبنانية ماراثون جو عقيقي السنوي بحضور فعاليات البلدة البلدية والمدنية والروحية ورفاق واصدقاء جو وأهالي المنطقة. 
وألقى النائب الدكتور سليم الصايغ في ختام الماراتون كلمة إعتبر خلالها أن "النواب خصوصا نواب دائرة (كسروان- الفتوح - جبيل) الذين يدعمون ويغطون من يعرقل التحقيق في إنفجار المرفأ كمن يرقص على قبر جو عقيقي وغيره من شهداء ٤ آب".
وقال: " أشكر كل من شارك في هذا الماراتون لإبقاء ذكرى الضحايا حيّة ولإحقاق الحق والاقتصاص من المجرمين، وبالتالي بات واجب علينا وعلى اهالي كل الضحايا أن يتحول غضبهم الى طاقة تغيير تقلق راحة كل من يعرقل مسار العدالة".
وشدد على أهمية رفض "الانفصام في المواقف وازدواجية المعايير، لأنه لا يمكننا ان نساند اهالي جو وكل الضحايا بكلام معسول وفي الوقت نفسه نعرقل العدالة، فيما المطلوب ان نكون شعب واحد بمعايير واحدة". وأضاف النائب الصايغ : "ليكن كلامنا واضحا، نريد رئيس جمهورية لا يخجل ان ينظر الى عيني نهاد والياس وماري عقيقي، والى وجه اهالي كل ضحية من ضحايا المرفأ، ويقول لهم: لن أستكين قبل ان اكشف لكم الحقيقة مهما كانت صعبة" 
وكانت كلمة لرئيس القسم السيد طوني صقر رحب خلالها برئيس البلدية بسام سلامة ونائبه وهيب عقيقي ومسؤول الاعلام والاعلان وليد بعينو وعضو المجلس البلدي جوزيف بطيش اضافة الى المخاتير المحامي افرام سلامة، شربل زغيب، ووسيم مهنا، وكاهن رعية مار افرام جورج نخول، وامين عام الاتحاد اللبناني لألعاب القوى نعمة الله بجاني، والخبير في تنظيم الماراتون آلان بجاني، ورئيس نادي Paramount twins السيد روجيه عقيقي، ورئيس نادي Active club kfardebian السيد نبيل عقيقي ورئيس نادي Mount sport club السيد جان زغيب ورئيس نادي فيطرون الرياضي ونائب رئيس اقليم كسروان-الفتوح فارس المدور.
وفي المناسبة تحدثت شقيقة الشهيد جو عقيقي الآنسة ماري عقيقي مشيرة الى أن قضية "جو والضحايا لن تموت، جو الطموح والمحب للحياة ما كان ليرضى ان تستمر محاولات تمييع المسار القضائي في انفجار دمر نصف العاصمة". 
واضافت: "نلتقي سنويا" في ماراتون جو الذي ينظمه رفاقه تخليدا" لقضيتهم وحرصا" على انتظام عمل المؤسسات الرسمية ومنعا" لإستمرار مسلسل قتل الابرياء في منازلهم واماكن عملهم".
وفي الختام تم تسليم الجوائز الى الفائزين حسب فئاتهم التي اتت على الشكل  التالي:

نتائج ماراتون " جو عقيقي ٢ " 
١) مواليد ٢٠١١- ٢٠١٥ 
 *ذكور : ١- شربل زغيب 
            ٢- ايلي درغام 
            ٣- انطوني طايع 
* إناث: ١- ماريا زغيب 
           ٢- ماريتا رشدان
           ٣- ماريلين رشدان

٢) مواليد ٢٠٠٦-٢٠١٠
*ذكور : ١- كريس الاحمر 
* إناث : ١- كارين عقيقي
            ٢- ميلينا بريدي 
            ٣- ريتا سلامة 

٣) مواليد ١٩٨٤- ٢٠٠٥
* ذكور : ١- بيار عقيقي 
            ٢- دافيد بطيش 
            ٣- فرنسوا مزهر 
* إناث : ١- كلارا عقيقي
            ٢- تمارا مهنا 
            ٣- اليانا درغام 

٤) مواليد ١٩٨٣ و ما فوق 
*ذكور: ١- الياس خويري
          ٢- علي مكّي
          ٣- داني مهنا 
* إناث : ١- ريتا زغيب
            ٢- ريتا بطيش
            ٣- ريما قسيس