الوفد النيابي يواصل لقاءاته في واشنطن... حنكش: على لبنان أن يتابع اتفاقيته مع صندوق النقد ليدعم البنك الدولي مزيدًا من المشاريع

يواصل الوفد النيابي اللبناني، محادثاته في واشنطن وهو التقى مسؤولين في البنك الدولي الذي كان واضحًا في رسالة مفادها: "ان على اللبنانيين أن يساعدوا أنفسهم كي نساعدهم".

ونُقل عن البنك الدولي تأكيده أن ليس هناك قروض جديدة لأن على لبنان أن ينفذ الإصلاحات ويوقع اتفاقًا مع صندوق النقد الدولي وينتخب رئيسًا للجمهورية ويشكل حكومة فاعلة وعندها يمكن الحديث مع البنك الدولي لإقرار قروض لها علاقة بمشاريع كبرى واستثمارات وبنى تحتية.

مصادر البنك الدولي أوضحت أن البنك الدولي يواصل في هذه الأثناء الاهتمام بلبنان من ناحيتين: "الأولى مكافحة المزيد من الفقر والثانية دعم القطاع الصحي".

يشار إلى أن الوفد يواصل لقاءاته وسيكون له غدًا لقاء في الخارجية الأميركية مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الادنى بربارا ليف من أجل مناقشة الأوضاع في لبنان.

النائب الياس حنكش قال عبر LBCI بعد الاجتماع: "لمسنا تجاوبًا لكن على لبنان أن يتابع اتفاقيته مع صندوق النقد ليكون هناك إقبال من البنك الدولي على دعم المشاريع".

النائب غسان سكاف قال بدوره: "علينا أن نعرف ان قدرة لبنان على الاقتراض وصلت الى حدها الأقصى وما من مجال لتخطيها الا بالإصلاحات"، مضيفًا: "لقد حذرونا من خطر انخفاض تصنيف لبنان الائتماني الذي يمكن أن يطيح بكل الجهود التي نبذلها".