الى اللبنانيين...إشتكوا من سوء الخدمة واستعدّوا لتدفعوا أكثر!

لفت المدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدية الى ان الفواتير لم ترتفع حتى اليوم والمواطن اللبناني له الحقّ بأن يشتكي من الشبكة و"لكن أذكّر ان الانهيار بدأ من عام 2019 وأوجيرو لم تتمكّن من القيام بصيانة من وقتها".

وفي حديث لـ"حوار المرحلة" عبر lbc، قال:" لن نسمح أن تقف الخدمة عند الناس هذا الصيف وهناك جهود بُذلت من قبل وزارة الاتصالات وهيئة اوجيرو من أجل هذه الغاية".

وأضاف:" أنا متفائل من أننا سنستمر بتأمين خدمة الإنترنت الى ما بعد فصل الصيف بواسطة الـ26 مليون دولار".

وكشف أنه لا يعلم حتى الآن المبلغ المخصص لهيئة أوجيرو في موازنة 2023 و"إذا أقرّت الموازنة كما طرحتها وزارة المالية سنبقى في نفس الدوامة".

وشدد كريدية على ان هناك ضرورة لرفع الأسعار وإذا استمرينا على التعرفة القديمة فالكلفة ستكون أعلى من التعرفة والأفضل حينها أن نعلن الإفلاس.

وأكد ان الطاقة البديلة تكلّفنا 13 مليون دولار ووزير الاتصالات حاول تنفيذ هذا المشروع ولكن للأسف لم نتمكن من تأمين المبلغ لبدء مشروع الطاقة البديلة مشيرا الى أن فكرة الطاقة الشمسية موجودة في اوجيرو منذ عام 2017 لتخفيف كلفة المحروقات.

وعن الخلاف مع وزير الاتصالات، قال كريدية:" علاقتنا مهنيّة مع وزارة الاتصالات التي لديها دور تنظيمي وما حصل كان مجرد اختلاف بوجهات النظر وفي موضوع الاضراب كان عليّ أن أكون إلى جانب الموظفين واتفهم موقف القرم".

أضاف:" نحن نفكّر بقلب واحد مع وزارة الاتصالات ونختلف بوجهات النظر وأتفهم وجهة نظر القرم الداعية الى تسيير المرفق العام".

وأوضح انه بعد تصحيح أجور الموظفين في أوجيرو ألزمناهم بالحضور يومياً وقال:"أنا سأتخذ الاجراءات اللازمة لطرد الموظف الذي لا يعمل أيًّا كانت الجهة التي تغطيه بدءًا من 30 تموز".