بالصور- شعار "حركة أمل" يدفع الجيش إلى "التعديل"؟

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان التالي:

اتخذت وحدات الجيش المنتشرة منذ الصباح تدابير احترازية لمواكبة احياء ذكرى انفجار المرفأ، فأقامت حواجز ثابتة ودوريات بهدف الحؤول دون قيام أعمال شغب او صدامات. وفي هذا الاطار، أوقفت مواطنا في منطقة الزوق بحوزته سلاح نوع بوب اكشن وذخائر مسدّس وعصي وأقنعة واقية من الغاز وسلاسل معدنية، كما أوقفت ستّة مواطنين عند حاجز الأولي في صيدا بحوزتهم أسلحة حربية وذخائر وأعتدة عسكرية.

سُلّمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

ونشر الجيش اللبناني صورا للذخائر والاسلحة التي ضبطها مع عدد من الشبان.

واللافت في إحدى الصور ظهور شعار “حركة أمل” على “جعبةٍ حربية”، إلّا سرعان ما قام الجيش بحذف التغريدة ومن ثم أعاد نشرها بعد تعديل الصورة وحذف الجزء الذي يتضمّن "الشعار".

وبالفعل، واذ نشرت مواقع الصور نفسها، ولكن zoomed out، بدا لافتا وجود "لوغو" حركة أمل على احدى الجعبات التي تمّ ضبطها بحوزة الشبان، فيما لا يبدو اللوغو في الصور المنشورة على حسابات الجيش الرسمية.

ونفت حركة أمل ما تم تداوله حول صورة لأسلحة مصادرة كانت في طريقها الى المرفأ.

واكدت الحركة حرصها على احترام تدابير الجيش والاجهزة الامنية، وطالبت باتخاذ كل الاجراءات المناسبة لحفظ الأمن والاستقرار وضبط اي مخالفة لتدابيرها.

وغرّد الاعلامي سلمان عنداري كاتباً:"على الجيش والاجهزة ان تحترم عقول الناس. ينشر الجيش صورة لاسلحة يقول انها مصادرة من المتظاهرين ليفضح نفسه حول هوية الصورة والشعار في اسفلها ويعيد تعديلها ونشرها. معيبة جدا تصرفات الجيش وطبخات الاجهزة. استحوا..".