بالصور والفيديو- إنفجر القسطل فغرق المبنى والسيارات.. محافظ بيروت: ما نشهده هو بداية الإنهيار

ادى عطل في قسطل مياه في احد الابنية في شارع محمد الحوت في بيروت الى غرق موقف المبنى، حيث غمرت المياه حوالى 13 سيارة. واشارت المعلومات الى ان القسطل يعود عمره إلى أكثر من مئة عام.

 

محافظ بيروت القاضي مروان عبود تفقد مكان انفجار قسطل المياه في شارع محمد الحوت، وبعد الجولة، لفت في حديث لـmtv، إلى إنّ "انفجار قسطل المياه في شارع محمد الحوت يُلقي الضوء على حالة شبكة المياه في بيروت القديمة والمهترئة مما يؤدّي إلى خسف الطرقات وعالجنا 3 حالات في الفترة الأخيرة".

وأضاف: "لا صيانة وأحد لا يسهر على مصلحة الشبكات والبنية التحتية فهي مهدّدة بالإنهيار أكثر من الآن فصاعداً وما نشهده ما هو إلا بداية"، وتابع: "نحنا ما عم نلحّق على شي".

وقال عبود: "في شارع مار الياس في بيروت حصل حادث مماثل لانفجار القسطل في شارع محمد الحوت منذ قليل".

 

بلدية بيروت

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية مدينة بيروت في بيان أنه "عند الساعة 15,00 من فجر يوم الخميس  09/12/2021، انفجر قسطل مياه تحت الارض عائد لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في منطقة رأس النبع، شارع محمد الحوت، نتج عنه انخساف كبير في الطريق العام حيث ابتلعت الحفرة إحدى السيارات المدنية الموجودة في المكان، كما وصلت المياه الى المواقف السفلية لمبنى فليفل وغمرت عددا من السيارات المركونة".
أضاف البيان: "على الفور، بناء على توجيهات محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، عمل رجال فوج اطفاء بيروت بالتعاون مع الدوائر الفنية المختصة في مصلحة الهندسة في بلدية بيروت على معالجة مبدئية للمشكلة، وتم العمل على سحب المياه من موقف المبنى وإقفال الطريق أمام السيارات وتسييج موقع الحفرة وقد اقتصرت الاضرار على الماديات".
وختم: "تفقد المحافظ عبود موقع الحادث واطلع من مهندسي البلدية على الوضع الحالي للمشكلة، مؤكدا أن قسطل المياه الذي انفجر لا علاقة لبلدية بيروت به وهو من صلاحيات مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان،  وأبى المحافظ عبود أن يقع الضرر على المواطنين، وأعطى توجيهاته اللازمة للدوائر الفنية في بلدية بيروت بضرورة الاسراع في معالجة المشكلة وإنهاء الأعمال ورفع الضرر عن المواطنين في المنطقة".

 

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by MTV Lebanon News (@mtvlebanon.news)